نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـالموسيقى العربية...هاني شاكر يطرب جمهوره في الموسيقى العربية...ملف حقوق عمال قطر 2022 يعود على طاولة فيفا...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع يوم الخروج من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 5/2/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
ايزابيل كوشيت تتصدر جوائز غويا السينمائية

  

 

الملف-عواصم

كانت المخرجة الإسبانية إيزابيل كوشيت وفيلم "هانديا" الفائزين الأكبرين مساء أمس السبت بجوائز غويا أهم المكافآت السينمائية الإسبانية التي وضعت هذه السنة تحت لواء نضال النساء.

 

وفاز فيلم ايزابيل كوشيت "ذي بوكشوب" حول عالم الكتب بجوائز أفضل فيلم وأفضل إخراج وأفضل سيناريو مقتبس، وكان مرشحاً في 12 فئة. وتدور أحداثه في الخمسينات في بلدة إنكليزية، حيث تقرر أرملة أن تستأنف حياتها بفتح مكتبة رغم معارضة السكان.

 

أما "هانديا" وهو فيلم درامي تاريخي تدور أحداثه في بلاد الباسك في القرن التاسع عشر من إخراج جون غارانيو وخوسيه مار غويناغا فقد فاز بعشر جوائز فيما كان مرشحاً لحوالي 13 جائزة.

 

وأهدت ايزابيل كوشيت (57 عاماً) الشغوفة بالأدب جوائزها إلى "كل الذين يستمرون بشراء الكتب ويفتحون مكتبات ويحبون السينما". وقد حمل الحضور في القاعة مراوح حمراء مع هاشتاغ "نساء أكثر"، وتهدف هذه المبادرة إلى التنديد بالحيز غير الكافي المتاح للنساء في أوساط السينما.

 

زيادة النساء

وقالت المخرجة كارلا سيمون "نحتاج إلى الوقت لتغير الوضع، أظن ان المبادرة يجب أن تأتي من أوساط السياسة نحتاج إلى عدد أكبر من النساء في صناعة الأفلام"، وقد فازت المخرجة الإسبانية (31عاماً) بثلاث جوائز عن فيلمها "فيرانو 1993".

 

وفاز الممثل خافيير غوتييريث (47 عاماً) بجائزة غويا أفضل ممثل عن دوره ككتاب في فيلم مانويل مارتين كوينكا "المؤلف". ونالت ناتالي بوثا (45 عاماً) جائزة أفضل ممثلة عن دورها في "لا للوداع" متغلبة على بينيلبوي كروث التي تؤدي دور عشيقة زعيم تاجر المخدران الكولومبي بابلو إسكوبار في فيلم "لافينغ بابلو" لفرناندو ليون دي ارانوا.

 

وحازت الممثلة الإسبانية ماريسا باريديس (71 عاماً) وهي من الممثلات المفضلات للمخرج بيدرو المودوفار على جائزة غويا فخرية.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007