40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 5/2/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
ايزابيل كوشيت تتصدر جوائز غويا السينمائية

  

 

الملف-عواصم

كانت المخرجة الإسبانية إيزابيل كوشيت وفيلم "هانديا" الفائزين الأكبرين مساء أمس السبت بجوائز غويا أهم المكافآت السينمائية الإسبانية التي وضعت هذه السنة تحت لواء نضال النساء.

 

وفاز فيلم ايزابيل كوشيت "ذي بوكشوب" حول عالم الكتب بجوائز أفضل فيلم وأفضل إخراج وأفضل سيناريو مقتبس، وكان مرشحاً في 12 فئة. وتدور أحداثه في الخمسينات في بلدة إنكليزية، حيث تقرر أرملة أن تستأنف حياتها بفتح مكتبة رغم معارضة السكان.

 

أما "هانديا" وهو فيلم درامي تاريخي تدور أحداثه في بلاد الباسك في القرن التاسع عشر من إخراج جون غارانيو وخوسيه مار غويناغا فقد فاز بعشر جوائز فيما كان مرشحاً لحوالي 13 جائزة.

 

وأهدت ايزابيل كوشيت (57 عاماً) الشغوفة بالأدب جوائزها إلى "كل الذين يستمرون بشراء الكتب ويفتحون مكتبات ويحبون السينما". وقد حمل الحضور في القاعة مراوح حمراء مع هاشتاغ "نساء أكثر"، وتهدف هذه المبادرة إلى التنديد بالحيز غير الكافي المتاح للنساء في أوساط السينما.

 

زيادة النساء

وقالت المخرجة كارلا سيمون "نحتاج إلى الوقت لتغير الوضع، أظن ان المبادرة يجب أن تأتي من أوساط السياسة نحتاج إلى عدد أكبر من النساء في صناعة الأفلام"، وقد فازت المخرجة الإسبانية (31عاماً) بثلاث جوائز عن فيلمها "فيرانو 1993".

 

وفاز الممثل خافيير غوتييريث (47 عاماً) بجائزة غويا أفضل ممثل عن دوره ككتاب في فيلم مانويل مارتين كوينكا "المؤلف". ونالت ناتالي بوثا (45 عاماً) جائزة أفضل ممثلة عن دورها في "لا للوداع" متغلبة على بينيلبوي كروث التي تؤدي دور عشيقة زعيم تاجر المخدران الكولومبي بابلو إسكوبار في فيلم "لافينغ بابلو" لفرناندو ليون دي ارانوا.

 

وحازت الممثلة الإسبانية ماريسا باريديس (71 عاماً) وهي من الممثلات المفضلات للمخرج بيدرو المودوفار على جائزة غويا فخرية.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007