الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 5/2/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
ايزابيل كوشيت تتصدر جوائز غويا السينمائية

  

 

الملف-عواصم

كانت المخرجة الإسبانية إيزابيل كوشيت وفيلم "هانديا" الفائزين الأكبرين مساء أمس السبت بجوائز غويا أهم المكافآت السينمائية الإسبانية التي وضعت هذه السنة تحت لواء نضال النساء.

 

وفاز فيلم ايزابيل كوشيت "ذي بوكشوب" حول عالم الكتب بجوائز أفضل فيلم وأفضل إخراج وأفضل سيناريو مقتبس، وكان مرشحاً في 12 فئة. وتدور أحداثه في الخمسينات في بلدة إنكليزية، حيث تقرر أرملة أن تستأنف حياتها بفتح مكتبة رغم معارضة السكان.

 

أما "هانديا" وهو فيلم درامي تاريخي تدور أحداثه في بلاد الباسك في القرن التاسع عشر من إخراج جون غارانيو وخوسيه مار غويناغا فقد فاز بعشر جوائز فيما كان مرشحاً لحوالي 13 جائزة.

 

وأهدت ايزابيل كوشيت (57 عاماً) الشغوفة بالأدب جوائزها إلى "كل الذين يستمرون بشراء الكتب ويفتحون مكتبات ويحبون السينما". وقد حمل الحضور في القاعة مراوح حمراء مع هاشتاغ "نساء أكثر"، وتهدف هذه المبادرة إلى التنديد بالحيز غير الكافي المتاح للنساء في أوساط السينما.

 

زيادة النساء

وقالت المخرجة كارلا سيمون "نحتاج إلى الوقت لتغير الوضع، أظن ان المبادرة يجب أن تأتي من أوساط السياسة نحتاج إلى عدد أكبر من النساء في صناعة الأفلام"، وقد فازت المخرجة الإسبانية (31عاماً) بثلاث جوائز عن فيلمها "فيرانو 1993".

 

وفاز الممثل خافيير غوتييريث (47 عاماً) بجائزة غويا أفضل ممثل عن دوره ككتاب في فيلم مانويل مارتين كوينكا "المؤلف". ونالت ناتالي بوثا (45 عاماً) جائزة أفضل ممثلة عن دورها في "لا للوداع" متغلبة على بينيلبوي كروث التي تؤدي دور عشيقة زعيم تاجر المخدران الكولومبي بابلو إسكوبار في فيلم "لافينغ بابلو" لفرناندو ليون دي ارانوا.

 

وحازت الممثلة الإسبانية ماريسا باريديس (71 عاماً) وهي من الممثلات المفضلات للمخرج بيدرو المودوفار على جائزة غويا فخرية.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007