الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 4/2/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
لقاح لعلاج أورام سرطانية نهائيًا: "اكتشاف القرن"


 

الملف-عواصم

أعلنت جامعة ستانفورد الأميركية أن فريقًا من الباحثين لديها ابتكر لقاحًا جديدًا يستطيع القضاء على الأورام السرطانية نهائيًا، وان هذا الاكتشاف من الممكن أن ينال لقب أفضل اكتشاف في القرن الواحد والعشرين.

 

وبحسب أريق الباحثين، أجيز اللقاح الجديد لعلاج نوعين من السرطان حاليًا، ومن المتوقع أن يستعمل لأنواع أخرى قريبًا، مؤكدين على أنه يدمر الأورام الخبيثة ويزيل آثارها بالكامل.

 

وبحسب البحث، يمكن تدمير الورم السرطاني من خلال حقن كميات ضئيلة جدًا من اثنين من العوامل المحفزة للمناعة داخل الورم، وأن التجارب نجحت بشكل كبير، وتمكنت من إزالة الأورام السرطانية من أجساد الحيوانات التي أجريت عليها التجارب.

 

وأكد القائمون على التجربة أن تطبيقها على الجسم البشري يمكن أن يصبح وسيلة سريعة ورخيصة لعلاج السرطان دون أن ينجم عنها في الأغلب آثار جانبية سيئة.

 

وقد أجيز استخدام هذا اللقاح لعلاج اللوكيميا والليمفوما، إذ يقوم المختصون باستخلاص خلايا "تي" المناعية من المريض وهندستها جينيًا لحقنها مجددًا.

 

ويعتبر العلاج المناعي أحد أنواع العلاجات التي تهدف إلى تحفيز جهاز المناعة إما في كل أجزاء الجسم، أو في مناطق يقل فيها نشاط الخلايا المناعية.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007