نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـالموسيقى العربية...هاني شاكر يطرب جمهوره في الموسيقى العربية...ملف حقوق عمال قطر 2022 يعود على طاولة فيفا...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع يوم الخروج من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 4/2/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
لقاح لعلاج أورام سرطانية نهائيًا: "اكتشاف القرن"


 

الملف-عواصم

أعلنت جامعة ستانفورد الأميركية أن فريقًا من الباحثين لديها ابتكر لقاحًا جديدًا يستطيع القضاء على الأورام السرطانية نهائيًا، وان هذا الاكتشاف من الممكن أن ينال لقب أفضل اكتشاف في القرن الواحد والعشرين.

 

وبحسب أريق الباحثين، أجيز اللقاح الجديد لعلاج نوعين من السرطان حاليًا، ومن المتوقع أن يستعمل لأنواع أخرى قريبًا، مؤكدين على أنه يدمر الأورام الخبيثة ويزيل آثارها بالكامل.

 

وبحسب البحث، يمكن تدمير الورم السرطاني من خلال حقن كميات ضئيلة جدًا من اثنين من العوامل المحفزة للمناعة داخل الورم، وأن التجارب نجحت بشكل كبير، وتمكنت من إزالة الأورام السرطانية من أجساد الحيوانات التي أجريت عليها التجارب.

 

وأكد القائمون على التجربة أن تطبيقها على الجسم البشري يمكن أن يصبح وسيلة سريعة ورخيصة لعلاج السرطان دون أن ينجم عنها في الأغلب آثار جانبية سيئة.

 

وقد أجيز استخدام هذا اللقاح لعلاج اللوكيميا والليمفوما، إذ يقوم المختصون باستخلاص خلايا "تي" المناعية من المريض وهندستها جينيًا لحقنها مجددًا.

 

ويعتبر العلاج المناعي أحد أنواع العلاجات التي تهدف إلى تحفيز جهاز المناعة إما في كل أجزاء الجسم، أو في مناطق يقل فيها نشاط الخلايا المناعية.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007