نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـالموسيقى العربية...هاني شاكر يطرب جمهوره في الموسيقى العربية...ملف حقوق عمال قطر 2022 يعود على طاولة فيفا...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع يوم الخروج من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 1/2/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
آلام السرة تنذر بالإصابة بأحد هذه الأمراض

 

الملف-عواصم


يعاني البعض من ألام البطن حول السرة، ولكن ما هي الأسباب لهذا الألم، وهل يعتبر خطيراً على الصحة أم أنه مؤشر على بعض تغيرات الجسم؟

 

أوردت مجلة "فرويندين" الألمانية أن آلام السرة تستلزم استشارة الطبيب فوراً لأنها قد تنذر بالإصابة بأحد الأمراض التالية:

 

-التهاب الزائدة الدودية:

عندما تلتهب الزائدة الدودية، يشعر المرء بآلام حول السرة، ويزداد الاشتباه في التهاب الزائدة الدودية، عندما تكون آلام السرة مصحوبة بقيء وغثيان وحمى وإسهال أو إمساك وفقدان الشهية.

 

-الحصوات الصفراوية: ا

يعني الشعور بآلام مفاجئة ومتزايدة في منتصف البطن، أسفل عظم القص مباشرة أحياناً، انسداد القناة الصفراء بسبب الحصوات، ما يًشير إلى الإصابة بالحصوات الصفراوية.

 

-داء كرون:

 

الشعور بآلام خلف السرة يرجع إلى الإصابة بداء كرون "Crohn's disease"، وهو عبارة عن التهاب في الأمعاء.

 

وعادة ما تحدث الآلام بعد تناول الطعام بفترة تتراوح بين 20 و30 دقيقة.

 

ويزداد الاشتباه في الإصابة بداء كرون عندما تكون الآلام مصحوبة بإسهال وإرهاق وفقدان الوزن.

 

-اضطرابات الهضم:

آلام السرة قد تشير أيضاً إلى اضطرابات الهضم، التي تتمثل أسبابها في تناول الأطعمة الدهنية أو المحمرة أو الأطعمة ذات البهارات القوية.

 

ولتخفيف المتاعب يجب التخلي عن هذه الأطعمة مع تناول الطعام ببطء ومضغه بشكل تام.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007