الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 1/2/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
آلام السرة تنذر بالإصابة بأحد هذه الأمراض

 

الملف-عواصم


يعاني البعض من ألام البطن حول السرة، ولكن ما هي الأسباب لهذا الألم، وهل يعتبر خطيراً على الصحة أم أنه مؤشر على بعض تغيرات الجسم؟

 

أوردت مجلة "فرويندين" الألمانية أن آلام السرة تستلزم استشارة الطبيب فوراً لأنها قد تنذر بالإصابة بأحد الأمراض التالية:

 

-التهاب الزائدة الدودية:

عندما تلتهب الزائدة الدودية، يشعر المرء بآلام حول السرة، ويزداد الاشتباه في التهاب الزائدة الدودية، عندما تكون آلام السرة مصحوبة بقيء وغثيان وحمى وإسهال أو إمساك وفقدان الشهية.

 

-الحصوات الصفراوية: ا

يعني الشعور بآلام مفاجئة ومتزايدة في منتصف البطن، أسفل عظم القص مباشرة أحياناً، انسداد القناة الصفراء بسبب الحصوات، ما يًشير إلى الإصابة بالحصوات الصفراوية.

 

-داء كرون:

 

الشعور بآلام خلف السرة يرجع إلى الإصابة بداء كرون "Crohn's disease"، وهو عبارة عن التهاب في الأمعاء.

 

وعادة ما تحدث الآلام بعد تناول الطعام بفترة تتراوح بين 20 و30 دقيقة.

 

ويزداد الاشتباه في الإصابة بداء كرون عندما تكون الآلام مصحوبة بإسهال وإرهاق وفقدان الوزن.

 

-اضطرابات الهضم:

آلام السرة قد تشير أيضاً إلى اضطرابات الهضم، التي تتمثل أسبابها في تناول الأطعمة الدهنية أو المحمرة أو الأطعمة ذات البهارات القوية.

 

ولتخفيف المتاعب يجب التخلي عن هذه الأطعمة مع تناول الطعام ببطء ومضغه بشكل تام.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007