الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 1/2/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
ما هي أسباب رائحة الفم الكريهة وطرق التخلص منها؟


  

الملف-عواصم

تعتبر رائحة الفم الكريهة من أكثر الأمور إحراجاً بالنسبة للكثير من الأشخاص وخاصة لدى الاستيقاظ صباحاً، ولا يعتبر الافتقار إلى النظافة الفموية السبب الوحيد في رائحة الأنفاس الكريهة، وإنما هنالك أسباب أخرى يجب التنبه إليها في هذا الخصوص.

 

وبحسب الأطباء فإن التخلص من رائحة الفم الصباحية أمراً يكاد يكون مستحيلاً، إلا أن التقليل من حدتها أمر في المتناول، إذ يمكن للمرء اتخاذ بعض الإجراءات للحد من رائحة الفم، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

 

أسباب رائحة الفم الكريهة:

 

1-        الجفاف الفموي

يعاني الكثير من الأشخاص من الجفاف الفموي لدى استيقاظهم صباحاً، وذلك بسبب بعض المشاكل الصحية في الأنف والتي تدفعهم إلى التنفس عبر الفم، ما يؤدي إلى جفاف الفم والبلعوم، وهذا ما يتسبب بصدور رائحة كريهة بعد الاستيقاظ صباحاً.

 

2-        فضلات الطعام في الأسنان

قد تبقى بعض فضلات الطعام بين الأسنان حتى لو قمت بتنظيفها بالفرشاة والمعجون، وهذا يؤدي بدوره إلى نشوء البيكتريا في هذه الفضلات، ويتسبب برائحة الفم الكريهة.

 

3-        مضغ العلكة قبل النوم

من المعروف بأن مضغ العلكة عادة ما يعطر الأنفاس، إلا أن مغضها قبل النوم بالتحديد يؤتي نتائج عكسية لأنها تحتوي على مادة الأسبارتام التي تمثل غذاء مثالياً للباكتريا التي تتسبب برائحة الفهم الكريهة.

 

طرق التخفيف من رائحة الفم:

1-        مضغ البقدونس بعد الاستيقاظ مباشرة، وقبل تناول أي طعام أو شراب.

 

2-        تناول التفاح أو الكرافس مرة واحدة في اليوم.

 

3-        مضغ العلكة في الصباح فقط، وتجنب مضغها قبل النوم.

 

4-        نظف أسنانك بالبيكنغ صودا قبل النوم لأن هذه المادة تقتل البيكتريا المسؤولة عن رائحة الفم الكريهة.  

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007