الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 29/1/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
منتزه جديد لمساعدة سكان دكا على "التحكم بالغضب"

 

الملف-  عواصم

 

بدأت بنغلادش، الأحد، إقامة"  منتزه_للتحكم_بالغضب" في العاصمة  دكا من شأنه مساعدة سكان المدينة البالغ عددهم 15 مليون نسمة على التكيف مع ضغوط الحياة اليومية.

 

ويشتكي السكان على الدوام من الازدحامات المرورية الخانقة التي تحبسهم داخل سياراتهم لفترات طويلة تصل إلى خمس ساعات يوميا، إضافة إلى الضجيج والغبار والفوضى الناجمة عن موسم الأمطار.

 

ويأمل رئيس بلدية الجزء الجنوبي من المدينة العملاقة سيد خوكون أن يسهم المنتزه الممتد على مساحة 15 هكتارا قرب المقار الحكومية الرئيسية في تخفيف الضغط النفسي للسكان.

 

ومن المتوقع أن يستغرق إنجاز هذا  المنتزه الذي يحمل اسم "غوسوا نيباروني" (التحكم بالغضب) ما بين 12 شهرا و14، وهو سيضم بحيرة ومطاعم وشاشات عملاقة كما ستعزف فيه موسيقى تساعد على الاسترخاء.

 

وتعود فكرة هذا المنتزه إلى تقليد بنغلاديشي قديم كانت فيه القرى تضم "كوخ غضب" قرب النهر يقصده السكان لتهدئة أعصابهم، وفق رئيس البلدية.

 

وقال خوكون لوكالة فرانس برس إن "مثل هذه الأفكار تبددت منذ زمن طويل. الحياة في المدن قد تتسبب بضغط نفسي شديد. سكان المدن قد يقعون بسهولة ضحية التوتر".

 

وأضاف "يمكنك أن تقصد هذا المنتزه للاسترخاء في حال تشاجرت مع زوجتك".

 

وتشهد دكا، وهي إحدى أسرع المدن الكبرى نموا في العالم، تقلصا كبيرا في المساحات الخضراء بفعل التمدد العمراني الواسع.

 

وبعدما كانت معروفة بشوارعها المليئة بالأشجار، أصبحت دكا إحدى أكثر مدن العالم تلوثا مع مستويات شبيهة بتلك المسجلة في نيودلهي.

 

وقد أثار منتزه التحكم بالغضب هذا انقساما في الآراء لدى رواد وسائل التواصل الاجتماعي بين مؤيد للفكرة ومعارض لها باعتبارها هدرا للمال.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007