الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 28/1/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
لماذا لا يجب تخزين الشوكولاتة في الثلاجة؟

الملف- عواصم

 

لا شك أن الشوكولاتة من المأكولات المفضلة لدى الكثير من الكبار والصغار على حد سواء، لكن عملية تخزينها تشكل معضلة للكثيرين، خاصة وأن الشوكولاتة تسيح بسهولة في الأجواء الحارّة.

 

ويتساءل كثيرون ما هي الشروط الأفضل لتخزين الشوكولاتة، وهل يمكن وضعها في الثلاجة، أم يفضل الاحتفاظ بها في درجة حرارة الغرفة؟

 

الخبير النيوزلندي في الشوكولاتة لوك أوين سميث يجيب على هذا السؤال، حيث يقول إنه في موجات الحر، من الأفضل تجنب تخزين الشوكولاتة في الثلاجة بأي ثمن، حيث تفقد نكتها بشكل كبير ضمن الأجواء الباردة داخل الثلاجة، بحسب ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

 

وينصح السيد سميث، بتخزين الشوكولاتة في مكان مظلم وبارد، حيث أن الحرارة المنخفضة في الثلاجة، يمكن أن تفسد النكهة، تماماً كما تفعل الأجواء الساخنة.

 

وفي حال كانت الأجواء حارة بشكل كبير، بحيث يصعب معه تجنب ذوبان الشوكولاتة، فإن أفضل طريقة لحفظها، عن طريق وضعها داخل حاوية مغلقة في الثلاجة، ولكن يفضل تركها لبعض الوقت بدرجة حرارة الغرفة قبل أكلها.

 

وأشارت بليندا ستيورات خبيرة السلامة الغذائية إلى سبب آخر، يمنع من تخزين الشوكولاتة في الثلاجة بشكل مباشر، فعند تخزينها في الأجواء الباردة، ومن ثم تعريضها للهواء الساخن، يمكن أن تتشكل بلورات من السكر تغطي ألواح الشوكولاتة.

 

كما أنها الشوكولاتة من الأطعمة التي تمتص الروائح بسهولة، لذلك يمكن أن يتغير طعهما في حال تخزينها داخل الثلاجة مع أطعمة أخرى ذات رائحة نفوذة.  

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007