40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 28/1/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
لماذا لا يجب تخزين الشوكولاتة في الثلاجة؟

الملف- عواصم

 

لا شك أن الشوكولاتة من المأكولات المفضلة لدى الكثير من الكبار والصغار على حد سواء، لكن عملية تخزينها تشكل معضلة للكثيرين، خاصة وأن الشوكولاتة تسيح بسهولة في الأجواء الحارّة.

 

ويتساءل كثيرون ما هي الشروط الأفضل لتخزين الشوكولاتة، وهل يمكن وضعها في الثلاجة، أم يفضل الاحتفاظ بها في درجة حرارة الغرفة؟

 

الخبير النيوزلندي في الشوكولاتة لوك أوين سميث يجيب على هذا السؤال، حيث يقول إنه في موجات الحر، من الأفضل تجنب تخزين الشوكولاتة في الثلاجة بأي ثمن، حيث تفقد نكتها بشكل كبير ضمن الأجواء الباردة داخل الثلاجة، بحسب ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

 

وينصح السيد سميث، بتخزين الشوكولاتة في مكان مظلم وبارد، حيث أن الحرارة المنخفضة في الثلاجة، يمكن أن تفسد النكهة، تماماً كما تفعل الأجواء الساخنة.

 

وفي حال كانت الأجواء حارة بشكل كبير، بحيث يصعب معه تجنب ذوبان الشوكولاتة، فإن أفضل طريقة لحفظها، عن طريق وضعها داخل حاوية مغلقة في الثلاجة، ولكن يفضل تركها لبعض الوقت بدرجة حرارة الغرفة قبل أكلها.

 

وأشارت بليندا ستيورات خبيرة السلامة الغذائية إلى سبب آخر، يمنع من تخزين الشوكولاتة في الثلاجة بشكل مباشر، فعند تخزينها في الأجواء الباردة، ومن ثم تعريضها للهواء الساخن، يمكن أن تتشكل بلورات من السكر تغطي ألواح الشوكولاتة.

 

كما أنها الشوكولاتة من الأطعمة التي تمتص الروائح بسهولة، لذلك يمكن أن يتغير طعهما في حال تخزينها داخل الثلاجة مع أطعمة أخرى ذات رائحة نفوذة.  

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007