نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـالموسيقى العربية...هاني شاكر يطرب جمهوره في الموسيقى العربية...ملف حقوق عمال قطر 2022 يعود على طاولة فيفا...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع يوم الخروج من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 27/1/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
النظام الغذائي الصحي له أكبر أثر على الوزن للمعرضين لخطر السمنة الوراثية


الملف- عواصم


تشير دراسة أمريكية إلى أن الأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً صحياً لفقدان الوزن ربما يحصلون على نتائج أفضل إذا كانوا يعانون من السمنة الوراثية.

 

وقال كبير الباحثين لو تشي من كلية الصحة العامة والطب الاستوائي في جامعة تولان بنيو أورليانز "الأشخاص المعرضون بشكل أكبر للإصابة بأمراض وراثية معرضون أيضاً بشكل أكبر للإصابة بالسمنة، لكن بياناتنا تشير إلى أن الجينات ليست قدراً".

 

وقال تشي في رسالة بالبريد الإلكتروني: "العادات الغذائية الصحية قد تمنع اكتساب الوزن وهذه الآثار تظهر بشكل أكثر وضوحاً على الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض وراثية".

 

وسجل الباحثون الأنظمة الغذائية للمشاركين في الدراسة ومنحوا نقاطاً أكثر لمن يتناول كميات أكبر من الأطعمة التي تقل معها مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل الفواكه والخضر والحبوب الكاملة والمكسرات والبقوليات، كما منحوا نقاطاً أكبر لمن يتناول كميات أقل من الأطعمة غير الصحية مثل اللحوم المصنعة والحلويات.

 

ولتقييم مخاطر الإصابة بالبدانة الوراثية ركز الفريق على 77 اختلافاً صغيراً في الحمض النووي يرتبط بالسمنة لدى الأشخاص من أصول أوروبية، وحدد الباحثون مقياساً من صفر إلى 154 نقطة استناداً إلى العدد الإجمالي للنسخ الجينية المرتبطة بالسمنة التي ورثها المشاركون من آبائهم.

 

ويعمل كل المشاركين في الدراسة في قطاع الصحة وهم 8828 ممرضة و5218 موظفاً في قطاع الصحة، وبشكل عام كانت الممرضات عرضة للإصابة بالبدانة بواقع 69.5 نقطة بينما سجل الرجال 69.3 نقطة.

 

وخلصت الدراسة إلى أنه في المتوسط كانت كل زيادة من 10 نقاط في خطر السمنة الوراثية تشكل زيادة في الوزن بواقع 0.05 كيلوغرام كل 4 سنوات.

 

وخلال 20 عاماً من المتابعة تأثرت العلاقة بين زيادة الوزن وخطر السمنة الوراثية تأثراً قوياً بنوعية النظام الغذائي حيث كان الأشخاص المعرضون أكثر لخطر الإصابة بالسمنة الوراثية يرون أكبر تأثير على الوزن من عادات الأكل الصحية.

 

وقال الباحثون في الدورية الطبية البريطانية إنه على مدى كل 4 سنوات فإن أي زيادة في جودة النظام الغذائي ترتبط بفقدان 0.35 كيلوغرام من الوزن في الأشخاص الأقل عرضة للإصابة بالسمنة الوراثية و0.5 كيلوغرام في المشاركين الأكثر عرضة للإصابة بالسمنة الوراثية.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007