40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 14/1/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
بعد اعتقال مئات المحتجين.. إيران تطلق سراح "تلغرام "

 

الملف- طهران


أعلنت الوكالة الإيرانية للأنباء السبت أن إيران رفعت القيود عن تطبيق تلغرام للتراسل الذي حجبته السلطات لدى محاولة قوات الأمن احتواء أكبر احتجاجات من نوعها في البلاد منذ عام 2009. وقالت الوكالة "أعلن مصدر مطلع انتهاء القيود على تطبيق تلغرام وصار بمقدور المستخدمين استخدامه".

 

وشهدت التظاهرات التي انطلقت في 28 ديسمبر وامتدت لحوالي أسبوعين مقتل 22 شخصاً على الأقل واعتقال 1000 شخص في الاحتجاجات

المناوئة للحكومة التي بدأت في أواخر ديسمبر/كانون الأول.

 

ومع انحسار الاحتجاجات رفعت الحكومة الأسبوع الماضي القيود المفروضة على انستغرام أحد مواقع التواصل الاجتماعي التي استخدمت لحشد المحتجين.

 

وأغلق تطبيق تلغرام، الذي يستخدمه نحو 40 مليون شخص في إيران، قناة اتهمتها طهران بتشجيع العنف لكنه امتنع عن إغلاق قنوات أخرى مما دفع السلطات الإيرانية لحجب الدخول إليه.

 

يذكر أن إيران لا تزال تفرض قيودا على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي إذ لا يزال موقعا فيسبوك وتويتر محجوبين، في حين يغرد الرئيس الإيراني وعدد من وزرائه بأريحية على تويتر!

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007