40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 14/1/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
قوات النظام تقترب من الالتقاء في ريفي حلب وإدلب


الملف – ادلب

 

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن قوات النظام والميليشيات الموالية لها واصلت تقدمها في الريف الجنوبي لـ حلب، وتمكنت من تحقيق تقدم واسع على حساب هيئة تحرير الشام التي تضم جبهة النصرة وفصائل أخرى.

 

وسيطرت قوات النظام، بحسب المرصد، على نحو ثمانية قرى في قطاع #حلب الجنوبي خلال الساعات الماضية، ليصبح مجموع البلدات والقرى التي سيطرت عليها نحو 115 بلدة وقرية، وذلك بعد الانسحاب التدريجي لجبهة النصرة وهيئتها من المنطقة.

 

كما أضاف المرصد أن تقدم قوات النظام السريع في ريف حلب الجنوبي باتجاه ريف #إدلب الشرقي ومطار أبو الضهور، قلص المسافة المتبقية بين التقاء قواته إلى نحو ستة كلم.

 

من جهة أخرى، ذكرت وكالات أنباء روسية أن وزارة الدفاع قالت، الجمعة، إنها قتلت "مجموعة من المتطرفين" هاجموا القاعدة الجوية الروسية بسوريا في 31 كانون الأول/ديسمبر الماضي.

 

كذلك أعلنت الوزارة أنها دمرت "مخزوناً من الطائرات من دون طيار في محافظة إدلب بعدما استخدم متطرفون طائرات دون طيار لمهاجمة القاعدتين العسكريتين الروسيتين بـ #سوريا" في وقت سابق.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007