40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 13/1/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
تعرف على القيم الغذائية في الدجاج

 

الملف- عواصم

 

الدجاج من أغنى مصادر البروتين خاصة إذا تم تناول الصدور خالية من الجلد، لكن لحم الدجاج مصدر لمغذيات أخرى هامة، وهو من الأطعمة الصحية إذا تم استبعاد الجلد.

 

إليك أهم القيم الغذائية في الدجاج وأفضل طريقة لطبخه:

 

البروتين. تحتوي كل حصة من الدجاج (112 غراماً) على 28 غراماً من البروتين. ومثل مصادر البروتين الحيواني الأخرى يتكون بروتين الدجاج من الـ 9 أحماض أمينية الأساسية.

 

الكربوهيدرات والدهون. يمتاز لحم الدجاج بأنه خالٍ من الكربوهيدرات، وعند تناول حصة من لحم الصدر الخالي من الجلد مقدارها 96 غراماً تحصل على 143 سعرة حرارية، و3 غرامات من الدهون منها غرام واحد فقط من الدهون الصلبة غير الصحية.

 

أما لحم الفخذ فيحتوي على نسبة دهون أكبر، وعند تناول حصة مقدارها 86 غراماً من لحم فخذ الدجاجة تحصل على 165 سعرة حرارية و8 غرامات من الدهون ويبلغ مقدار الدهون الصلبة فيها غرامين.

 

الفيتامينات. الدجاج مصدر رائع لفيتامينات "ب" وخاصة "ب3" و"ب6". عند تناول 112 غراماً من الدجاج تحصل على 40 بالمائة من احتياجاتك اليومية من فيتامين "ب3"، و16 بالمائة من احتياجاتك اليومية من "ب6". وتقوم هذه الفيتامينات بتحويل الكربوهيدرات إلى طاقة، وهي ضرورية لنظام المناعة والأعصاب.

 

المعادن. الدجاج غني بالفسفور والسيلينيوم، وتوفر كل 112 غراماً من الدجاج 16 بالمائة من احتياجات الجسم اليومية من الفسفور، و30 بالمائة من احتياجات الجسم من السيلينيوم. الفسفور حيوي لصحة وقوة العظام، والسيلينيوم يساعد المناعة وهرمونات الغدد.

 

الطهي. الدجاج المقلي خاصة في زيت تم تسخينه إلى درجة حرارة عالية ليس صحياً، كما أن جلد الدجاج ليس صحياً، وغلي الدجاج في الماء يفقده جزءاً من فيتامينات "ب"، لذا ينبغي تناول شوربة الدجاج، أو تناوله مشوياً، على أن يكون معه خضروات للحصول على بقية المعادن التي يحتاجها الجسم.-(24ae)

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007