نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـالموسيقى العربية...هاني شاكر يطرب جمهوره في الموسيقى العربية...ملف حقوق عمال قطر 2022 يعود على طاولة فيفا...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع يوم الخروج من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 13/1/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
تعرف على القيم الغذائية في الدجاج

 

الملف- عواصم

 

الدجاج من أغنى مصادر البروتين خاصة إذا تم تناول الصدور خالية من الجلد، لكن لحم الدجاج مصدر لمغذيات أخرى هامة، وهو من الأطعمة الصحية إذا تم استبعاد الجلد.

 

إليك أهم القيم الغذائية في الدجاج وأفضل طريقة لطبخه:

 

البروتين. تحتوي كل حصة من الدجاج (112 غراماً) على 28 غراماً من البروتين. ومثل مصادر البروتين الحيواني الأخرى يتكون بروتين الدجاج من الـ 9 أحماض أمينية الأساسية.

 

الكربوهيدرات والدهون. يمتاز لحم الدجاج بأنه خالٍ من الكربوهيدرات، وعند تناول حصة من لحم الصدر الخالي من الجلد مقدارها 96 غراماً تحصل على 143 سعرة حرارية، و3 غرامات من الدهون منها غرام واحد فقط من الدهون الصلبة غير الصحية.

 

أما لحم الفخذ فيحتوي على نسبة دهون أكبر، وعند تناول حصة مقدارها 86 غراماً من لحم فخذ الدجاجة تحصل على 165 سعرة حرارية و8 غرامات من الدهون ويبلغ مقدار الدهون الصلبة فيها غرامين.

 

الفيتامينات. الدجاج مصدر رائع لفيتامينات "ب" وخاصة "ب3" و"ب6". عند تناول 112 غراماً من الدجاج تحصل على 40 بالمائة من احتياجاتك اليومية من فيتامين "ب3"، و16 بالمائة من احتياجاتك اليومية من "ب6". وتقوم هذه الفيتامينات بتحويل الكربوهيدرات إلى طاقة، وهي ضرورية لنظام المناعة والأعصاب.

 

المعادن. الدجاج غني بالفسفور والسيلينيوم، وتوفر كل 112 غراماً من الدجاج 16 بالمائة من احتياجات الجسم اليومية من الفسفور، و30 بالمائة من احتياجات الجسم من السيلينيوم. الفسفور حيوي لصحة وقوة العظام، والسيلينيوم يساعد المناعة وهرمونات الغدد.

 

الطهي. الدجاج المقلي خاصة في زيت تم تسخينه إلى درجة حرارة عالية ليس صحياً، كما أن جلد الدجاج ليس صحياً، وغلي الدجاج في الماء يفقده جزءاً من فيتامينات "ب"، لذا ينبغي تناول شوربة الدجاج، أو تناوله مشوياً، على أن يكون معه خضروات للحصول على بقية المعادن التي يحتاجها الجسم.-(24ae)

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007