نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـالموسيقى العربية...هاني شاكر يطرب جمهوره في الموسيقى العربية...ملف حقوق عمال قطر 2022 يعود على طاولة فيفا...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع يوم الخروج من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 13/1/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
تقرير أممي يتهم إيران بتزويد الحوثيين بالسلاح

 

الملف- عواصم


اتهم تقرير أممي أعدته لجنة العقوبات الخاصة باليمن، إيران بتسهيل حصول المتمردين الحوثيين على طائرات مسيرة و صواريخ باليستية أطلقت على السعودية في انتهاك صارخ لقرار مجلس الأمن 2216 .

 

وتتكشف حقائق جديدة يوما بعد آخر ليصبح في حكم المؤكد الدعم الإيراني للميليشيات الحوثية.

 

فقد أشار تقرير أممي أعدته لجنة العقوبات حول اليمن ورفع إلى مجلس الأمن، إلى أن إيران انتهكت الحظر الذي فرضته الأمم المتحدة على إرسال أسلحة إلى اليمن.

 

وسهلت للمتمردين الحوثيين الحصول على طائرات مسيرة وصواريخ بالستية أطلقت على السعودية.

 

وذكر التقرير أن الخبراء المكلفين بمراقبة الحظر حددوا مخلفات صواريخ مرتبطة بمعدات عسكرية إيرانية الصنع، إضافة إلى طائرات بدون طيار تم إدخالها إلى اليمن بعد فرض الحظر على الأسلحة عام 2015.

 

واعتبر فريق الخبراء أن إيران بذلك لم تمتثل لقرار مجلس الأمن 2216 حول حظر الأسلحة.

 

وتتشابه النتائج التي توصل إليها الخبراء الأمميون مع تلك التي توصلت إليها واشنطن الشهر الماضي وعرضتها السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، موجهة اتهامات إلى طهران بانتهاك الحظر.

 

ورغم تكشف الدلائل حول تورط إيران في دعم الميليشيات الحوثية، تواصل طهران نفيها لأي دور عسكري لها في اليمن، وهو نفي يصفه مراقبون بأنه مجرد محاولة إيرانية لحجب الشمس بغربال.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007