40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 13/1/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
داعش يتبنى جريمتين ضد فرنسيين وأمريكيين

 

الملف- عواصم

 

تبنت مجموعة الإرهابي عدنان أبو وليد الصحرواي التابعة لتنظيم داعش، مجموعة من الهجمات بمنطقة الساحل وبخاصة ضد عسكريين فرنسيين وأمريكيين، وذلك بحسب بيان نشرته الجمعة، وكالة "اني" الموريتانية الخاصة.

 

وبحسب البيان فإن المجموعة تعلن "مسؤوليتها عن الهجوم على مجموعة كومندوس أمريكية في أكتوبر (تشرين الأول) بالنيجر في منطقة توغو توغو"، إضافة إلى الهجوم الذي استهدف الخميس قوة برخان الفرنسية في مالي.

 

في الرابع من أكتوبر (تشرين الأول) قتل أربعة جنود أمريكيين وأربعة عسكريين نيجريين بكمين نصبه لهم إرهابيون متشددون في بلدة توغو توغو القريبة من مالي.

 

وأصيب ثلاثة من جنود قوة برخان الخميس، بجروح، أحدهم بإصابات خطيرة، خلال هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف موكبهم بشمال شرق مالي بحسب ما اعلنت الجمعة قيادة الجيش الفرنسي.

 

وقالت المجموعة إن "جنود الخلافة هاجموا أمس الخميس، 11 يناير (كانون الثاني) فجرا" عدداً من الجنود الفرنسيين مشيرة إلى أنها الحقت بهم العديد من الخسائر والاضرار المادية.

 

وتعاني منطقة الساحل الافريقي من نشاط جماعات متشددة ومهربين وأزمة مهاجرين.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007