نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـالموسيقى العربية...هاني شاكر يطرب جمهوره في الموسيقى العربية...ملف حقوق عمال قطر 2022 يعود على طاولة فيفا...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع يوم الخروج من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 13/1/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
داعش يتبنى جريمتين ضد فرنسيين وأمريكيين

 

الملف- عواصم

 

تبنت مجموعة الإرهابي عدنان أبو وليد الصحرواي التابعة لتنظيم داعش، مجموعة من الهجمات بمنطقة الساحل وبخاصة ضد عسكريين فرنسيين وأمريكيين، وذلك بحسب بيان نشرته الجمعة، وكالة "اني" الموريتانية الخاصة.

 

وبحسب البيان فإن المجموعة تعلن "مسؤوليتها عن الهجوم على مجموعة كومندوس أمريكية في أكتوبر (تشرين الأول) بالنيجر في منطقة توغو توغو"، إضافة إلى الهجوم الذي استهدف الخميس قوة برخان الفرنسية في مالي.

 

في الرابع من أكتوبر (تشرين الأول) قتل أربعة جنود أمريكيين وأربعة عسكريين نيجريين بكمين نصبه لهم إرهابيون متشددون في بلدة توغو توغو القريبة من مالي.

 

وأصيب ثلاثة من جنود قوة برخان الخميس، بجروح، أحدهم بإصابات خطيرة، خلال هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف موكبهم بشمال شرق مالي بحسب ما اعلنت الجمعة قيادة الجيش الفرنسي.

 

وقالت المجموعة إن "جنود الخلافة هاجموا أمس الخميس، 11 يناير (كانون الثاني) فجرا" عدداً من الجنود الفرنسيين مشيرة إلى أنها الحقت بهم العديد من الخسائر والاضرار المادية.

 

وتعاني منطقة الساحل الافريقي من نشاط جماعات متشددة ومهربين وأزمة مهاجرين.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007