الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 13/1/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
سفير واشنطن لدى هولندا يتراجع عن تصريحاته "الخاطئة" بحق المسلمين

 

الملف- واشنطن

قال السفير الأمريكي الجديد لدى هولندا يوم الجمعة، إن تصريحاً أدلى به قبل عامين قال فيه إن هناك ساسة هولنديين "يحترقون" بسبب المهاجرين المسلمين كان "خاطئاً" وذلك بعد يومين من رفضه الرد على أسئلة حول ما قاله.

 

وفي مقابلة مع صحيفة تليغراف الهولندية اعتذر بيتي هوكسترا، وهو عضو جمهوري سابق بالكونغرس عن ولاية ميشيغان عينه الرئيس دونالد ترامب سفيراً، عن هذا التصريح الذي أدلى به عام 2015.

 

وكان هوكسترا قد قال في حفل أقيم في نوفمبر (تشرين الثاني) 2015، برعاية مركز ديفيد هورويتز فريدوم ذي التوجهات اليمينية والذي تم تسجيله "وصلت الحركة الإسلامية الآن إلى نقطة جعلت أوروبا في حالة فوضى"، وأضاف "هناك ساسة يحترقون".

 

وفي تعليقه على تصريحاته قال هوكسترا لصحيفة تليغراف "هذا التصريح صدمني شخصياً، تعرفون أنه كانت هناك مشكلات أخرى في دول أخرى في أوروبا، لكن لم تكن هذه الظروف موجودة أبداً هنا، كان هذا تصريح خاطئ، كان خاطئاً".

 

وظهرت المقابلة بعد يومين من إثارة بيتي غضب الصحافة الهولندية برفضه الرد على أسئلة بشأن هذه التصريحات خلال اجتماع مع صحافيين.

 

ويتزامن ذلك مع حالة الغضب التي أثارها ترامب نفسه حيث تردد أنه أشار إلى دول مختلفة بأنها "حثالة" على الرغم من أنه نفى ذلك في وقت لاحق.

 

وقال وكيل وزارة الخارجية الأمريكية ستيف غولدشتاين في إفادة صحفية إن وزارة الخارجية "لا تتفق" مع تصريحات هوكسترا بخصوص المهاجرين المسلمين في هولندا.

 

وقال غولدشتاين "السفير ارتكب خطأ في 2015، وأدلى بتصريحات لم يكن يتعين عليه الإدلاء بها، وهو يعترف بذلك، هو يشعر بندم كبير".

 

وقال رئيس الوزراء الهولندي مارك روته للصحافيين في لاهاي يوم الجمعة إنه لا يتفق أيضاً مع هذه التصريحات ولكنه رفض التعليق.

 

وفى ديسمبر (كانون الأول) نفى هوكسترا أن يكون أدلى بهذه التصريحات في عام 2015، قائلاً لبرنامج "نيوسور" الذي يبثه التلفزيون الهولندي إنه "تصريح غير صحيح، أخبار كاذبة".

 

وفي وقت لاحق خلال المقابلة نفسها نفى وصفها بأنها أخبار كاذبة.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007