40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 12/1/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
لافروف وظريف يبحثان هاتفياً الأوضاع السورية قبيل مؤتمر سوتشي

الملف-عواصم



ذكرت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، أن الوزير سيرغي لافروف ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف بحثا هاتفياً الأوضاع السورية قبيل مؤتمر الحـــوار الوطني السوري الذي سيعقد في سوتشي.

 

وأعلنت الوزارة، في بيان نشر على موقعها الرسمي، أن وزيري الخارجية، الروسي والإيراني بحثا اليوم هاتفياً الأوضاع في سوريا قبيل مؤتمر الحوار الوطني السوري المرتقب انعقاده في سوتشي الروسية، بحسب وكالة سبوتنيك.

 

وجاء في بيان الخارجية "قبيل مؤتمر الحوار الوطني السوري المرتقب في سوتشي، استمر تبادل الآراء حول الأوضاع في سوريا مع التركيز على البحث عن سبل التسوية السياسية على أساس قرار مجلس الأمن الدولي 2254 برعاية الأمم المتحدة".

 

وكانت روسيا وتركيا وإيران ضمنت الاتفاق بشأن مناطق خفض التصعيد، الذي بدأ العمل به مطلع مايو(أيار) الماضي، وتهدف هذه المناطق لتحسين الموقف الإنساني وتعزيز جهود إنهاء الحرب، التي في عامها السابع.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007