40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 12/1/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
الداخلية التونسية: الوضع يتجه نحو "الهدوء التام"

الملف-تونس

 

أعلن متحدث باسم وزارة الداخلية التونسية، اليوم الجمعة، أن الوضع في البلاد يتجه إلى الهدوء التام مع تراجع وتيرة الاحتجاجات العنيفة الليلية أمس الخميس.

 

وقال المتحدث خليفة الشيباني، لوسائل الإعلام المحلية اليوم، إنه "لم تشهد عمليات خلع ونهب ليل أمس، والوضع يتجه تدريجياً إلى الهدوء التام".

 

وكانت الاحتجاجات اندلعت منذ الإثنين الماضي ضد ارتفاع الأسعار وإجراءات التقشف التي تضمنها قانون المالية لعام 2018 لكن شابتها أعمال سرقة ونهب واسعة، واتسع نطاق الاحتجاجات بعد سقوط قتيل في صفوف المحتجين بمدينة طبربة، لم تكشف تقارير طبية بعد أسباب وفاته.

 

وأفاد الشيباني بأن أعمال التخريب التي ترافقت مع الاحتجاجات الليلية بدءاً من الاثنين الماضي، أدت إلى إصابة 96 عنصراً أمنياً وإلحاق أضرار بـ87 سيارة أمنية وتحطيم حافلة وسرقة سيارتين وأكثر من 150 دراجة نارية من مستودعات بلدية.

 

وكما لحقت أضراراً بمنشآت عمومية تعرضت للسرقات والتخريب، من بينها قباضات مالية ومراكز أمنية ومساحات تجارية، وحتى يوم أمس فاق عدد الموقوفين المورطين في أعمال نهب والتخريب 600 عنصر من بينها 16 عنصراً متشدداً، بحسب وزارة الداخلية.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007