نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـالموسيقى العربية...هاني شاكر يطرب جمهوره في الموسيقى العربية...ملف حقوق عمال قطر 2022 يعود على طاولة فيفا...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع يوم الخروج من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 12/1/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
الداخلية التونسية: الوضع يتجه نحو "الهدوء التام"

الملف-تونس

 

أعلن متحدث باسم وزارة الداخلية التونسية، اليوم الجمعة، أن الوضع في البلاد يتجه إلى الهدوء التام مع تراجع وتيرة الاحتجاجات العنيفة الليلية أمس الخميس.

 

وقال المتحدث خليفة الشيباني، لوسائل الإعلام المحلية اليوم، إنه "لم تشهد عمليات خلع ونهب ليل أمس، والوضع يتجه تدريجياً إلى الهدوء التام".

 

وكانت الاحتجاجات اندلعت منذ الإثنين الماضي ضد ارتفاع الأسعار وإجراءات التقشف التي تضمنها قانون المالية لعام 2018 لكن شابتها أعمال سرقة ونهب واسعة، واتسع نطاق الاحتجاجات بعد سقوط قتيل في صفوف المحتجين بمدينة طبربة، لم تكشف تقارير طبية بعد أسباب وفاته.

 

وأفاد الشيباني بأن أعمال التخريب التي ترافقت مع الاحتجاجات الليلية بدءاً من الاثنين الماضي، أدت إلى إصابة 96 عنصراً أمنياً وإلحاق أضرار بـ87 سيارة أمنية وتحطيم حافلة وسرقة سيارتين وأكثر من 150 دراجة نارية من مستودعات بلدية.

 

وكما لحقت أضراراً بمنشآت عمومية تعرضت للسرقات والتخريب، من بينها قباضات مالية ومراكز أمنية ومساحات تجارية، وحتى يوم أمس فاق عدد الموقوفين المورطين في أعمال نهب والتخريب 600 عنصر من بينها 16 عنصراً متشدداً، بحسب وزارة الداخلية.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007