40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/1/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
منظمات حقوقية: اعتراف جيش ميانمار بقتل 10 من الروهينجا جزء بسيط من الانتهاكات


  

الملف – عواصم


قالت منظمات حقوقية اليوم الخميس إن اعتراف جيش ميانمار بتورطه في قتل عشرة من مسلمي الروهينجا بولاية راخين بشمال البلاد "مجرد جزء بسيط من الانتهاكات التي ارتكبتها قوات الأمن".

 

ووصفت منظمات "فورتيفاي رايتس" والعفو الدولية و"هيومان رايتس واتش" الاعتراف بأن القرويين الراخين العرقيين والقوات الأمنية قتلوا عشرة من مسلمي الروهينجا في قرية ان دين في 2 سبتمبر (أيلول) الماضي "قمة الجبل الجليدي" وطالبت بإجراء تحقيق دولي.

 

وقال ماثيو سميث المشارك في تأسيس منظمة فورتيفاي رايتس والمدير التنفيذي لها إن "المنظمة وثقت أعمالاً وحشية مماثلة في أنحاء ولاية راخين بشمال البلاد، حيث أدى قمع الجيش ردا على هجمات مسلحة لأفراد الروهينجا، لفرار أكثر من 650 ألف من مسلمي الروهينجا من البلاد".

 

وأضاف في رسالة إلكترونية: "المذابح والمقابر الجماعية حقيقة في جميع البلدات الثلاثة بالشمال".

 

وقال جيمس جوميز، المدير الإقليمي لمنظمة العفو الدولية في جنوب شرق آسيا والمحيط الهادي في بيان أمس الأربعاء، إن المنظمة وثقت "دليلاً قوياً" في قري بأنحاء المنطقة على أن "الجيش قتل واغتصب أفراداً من الروهينجا، كما حرق قراهم تماماً".

 

وقال جيش ميانمار في بيان أمس الثلاثاءإن "10من أفراد الروهينجا اعتقلوا في 1 سبتمبر (أيلول) الماضي عندما هاجم نحو 200 مسلح القوات الأمنية في قرية أن دين، وأن الجيش استجوبهم قبل أن قتلهم في اليوم التالي".

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007