الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/1/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
منظمات حقوقية: اعتراف جيش ميانمار بقتل 10 من الروهينجا جزء بسيط من الانتهاكات


  

الملف – عواصم


قالت منظمات حقوقية اليوم الخميس إن اعتراف جيش ميانمار بتورطه في قتل عشرة من مسلمي الروهينجا بولاية راخين بشمال البلاد "مجرد جزء بسيط من الانتهاكات التي ارتكبتها قوات الأمن".

 

ووصفت منظمات "فورتيفاي رايتس" والعفو الدولية و"هيومان رايتس واتش" الاعتراف بأن القرويين الراخين العرقيين والقوات الأمنية قتلوا عشرة من مسلمي الروهينجا في قرية ان دين في 2 سبتمبر (أيلول) الماضي "قمة الجبل الجليدي" وطالبت بإجراء تحقيق دولي.

 

وقال ماثيو سميث المشارك في تأسيس منظمة فورتيفاي رايتس والمدير التنفيذي لها إن "المنظمة وثقت أعمالاً وحشية مماثلة في أنحاء ولاية راخين بشمال البلاد، حيث أدى قمع الجيش ردا على هجمات مسلحة لأفراد الروهينجا، لفرار أكثر من 650 ألف من مسلمي الروهينجا من البلاد".

 

وأضاف في رسالة إلكترونية: "المذابح والمقابر الجماعية حقيقة في جميع البلدات الثلاثة بالشمال".

 

وقال جيمس جوميز، المدير الإقليمي لمنظمة العفو الدولية في جنوب شرق آسيا والمحيط الهادي في بيان أمس الأربعاء، إن المنظمة وثقت "دليلاً قوياً" في قري بأنحاء المنطقة على أن "الجيش قتل واغتصب أفراداً من الروهينجا، كما حرق قراهم تماماً".

 

وقال جيش ميانمار في بيان أمس الثلاثاءإن "10من أفراد الروهينجا اعتقلوا في 1 سبتمبر (أيلول) الماضي عندما هاجم نحو 200 مسلح القوات الأمنية في قرية أن دين، وأن الجيش استجوبهم قبل أن قتلهم في اليوم التالي".

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007