40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/1/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
تضم المتطوعين الذين حاربوا تنظيم داعش
العراق: العبادي يخوض الانتخابات المقبلة بقائمة "عابرة للطائفية"

الملف- بغداد




أفاد مصدر مقرب من رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي اليوم الخميس بأن العبادي سيخوض الانتخابات العامة المقبلة بقائمة "عابرة للطائفية" تضم المتطوعين الذين حاربوا تنظيم داعش.

 

وقال السكرتير الصحافي لرئيس الوزراء حيدر حمادة في تصريح صحافي إن "العبادي يعتزم إطلاق كتلته الوطنية الانتخابية النصر، العابرة للطوائف"، مضيفاً أن "أعداداً كبيرة من مرشحي الكتل والتحالفات تطلب الانضمام إليه، بينهم متطوعون حاربوا داعش".

 

وأضاف أن "العبادي اشترط على المرشحين في كتلته الائتلافية الالتزام بالابتعاد عن المحاصصة في المواقع الحكومية"، وأنه يعتزم اختيار المرشحين المهنيين وإشراك الشباب لبناء مستقبل واعد.

 

وذكر أن "قائمة العبادي الوطنية تشمل كل المحافظات العراقية، واتحتل لمرأة العراقية فيها موقعاً متميزاً".

 

ويتواصل الجدل بين القوى السياسية في العراق حول الموقف من إجراء الانتخابات، وتصر الحكومة وقوى وأحزاب شيعية على إجرائها في موعدها، فيما تسعى قوى سنية إلى تأجيلها عاماً أو نصف عام بسبب التأخر في حسم موضوع عودة النازحين إلى مناطقهم وانتشارهم في معسكرات الإيواء في عدد من المحافظات.

 

ومن المقرر إجراء الانتخابات البرلمانية في 12 مايو (أيار) المقبل.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007