الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/1/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
تضم المتطوعين الذين حاربوا تنظيم داعش
العراق: العبادي يخوض الانتخابات المقبلة بقائمة "عابرة للطائفية"

الملف- بغداد




أفاد مصدر مقرب من رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي اليوم الخميس بأن العبادي سيخوض الانتخابات العامة المقبلة بقائمة "عابرة للطائفية" تضم المتطوعين الذين حاربوا تنظيم داعش.

 

وقال السكرتير الصحافي لرئيس الوزراء حيدر حمادة في تصريح صحافي إن "العبادي يعتزم إطلاق كتلته الوطنية الانتخابية النصر، العابرة للطوائف"، مضيفاً أن "أعداداً كبيرة من مرشحي الكتل والتحالفات تطلب الانضمام إليه، بينهم متطوعون حاربوا داعش".

 

وأضاف أن "العبادي اشترط على المرشحين في كتلته الائتلافية الالتزام بالابتعاد عن المحاصصة في المواقع الحكومية"، وأنه يعتزم اختيار المرشحين المهنيين وإشراك الشباب لبناء مستقبل واعد.

 

وذكر أن "قائمة العبادي الوطنية تشمل كل المحافظات العراقية، واتحتل لمرأة العراقية فيها موقعاً متميزاً".

 

ويتواصل الجدل بين القوى السياسية في العراق حول الموقف من إجراء الانتخابات، وتصر الحكومة وقوى وأحزاب شيعية على إجرائها في موعدها، فيما تسعى قوى سنية إلى تأجيلها عاماً أو نصف عام بسبب التأخر في حسم موضوع عودة النازحين إلى مناطقهم وانتشارهم في معسكرات الإيواء في عدد من المحافظات.

 

ومن المقرر إجراء الانتخابات البرلمانية في 12 مايو (أيار) المقبل.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007