نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـالموسيقى العربية...هاني شاكر يطرب جمهوره في الموسيقى العربية...ملف حقوق عمال قطر 2022 يعود على طاولة فيفا...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع يوم الخروج من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/1/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
الرئيس اللبناني يؤكد إجراء الانتخابات النيابية في موعدها

  

الملف- بيروت

 

أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، اليوم الأربعاء، على إجراء الانتخابات النيابية المقبلة في موعدها، وفق النظام النسبي.

 

وقال الرئيس عون، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، إن "الانتخابات النيابية ستجري في موعدها ووفق نظام إنتخابي جديد يعكس الإرادة الحقيقية للمواطنين".

 

ولفت إلى أن "اللبنانيين تجاوزوا الظروف التي أحاطت باستقالة رئيس الحكومة سعد الحريري، في الرابع من نوفمبر(تشرين الثامي) الماضي، نتيجة تضامنهم ووحدتهم".

 

وأكد أن "الجيش والقوى الأمنية يسهرون على تعزيز الاستقرار في البلاد، وملاحقة فلول التنظيمات الإرهابية، التي انهزمت في الجرود البقاعية اللبنانية".

 

ومن المقرر أن تجري الإنتخابات النيابية في مايو(أيار) المقبل.

 

وعلى صعيد أخر، أعرب الرئيس عن أمله أن تسفر المؤتمرات الدولية الثلاث حول لبنان التي ستعقد خلال الأسابيع القليلة المقبلة، عن قرارات وإجراءات عملية تساهم في تمكين لبنان من تقوية الجيش ، ومواجهة تداعيات النزوح السوري الى أراضيه.

 

وقال عون، خلال استقباله في قصر بعبدا الرئاسي اليوم، وفداً من مجلس الشيوخ الفرنسي برئاسة رئيس مجموعة الاتصال مع المسيحيين والأقليات في الشرق الأوسط برونو روتاييو الذي يزور لبنان حالياً، إن "انعقاد ثلاثة مؤتمرات دولية خلال الأسابيع القليلة المقبلة يؤكد أهمية الدور الذي يلعبه لبنان في محيطه والعالم وما يتميز به من خصائص".

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007