الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/1/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
الرئيس اللبناني يؤكد إجراء الانتخابات النيابية في موعدها

  

الملف- بيروت

 

أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، اليوم الأربعاء، على إجراء الانتخابات النيابية المقبلة في موعدها، وفق النظام النسبي.

 

وقال الرئيس عون، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، إن "الانتخابات النيابية ستجري في موعدها ووفق نظام إنتخابي جديد يعكس الإرادة الحقيقية للمواطنين".

 

ولفت إلى أن "اللبنانيين تجاوزوا الظروف التي أحاطت باستقالة رئيس الحكومة سعد الحريري، في الرابع من نوفمبر(تشرين الثامي) الماضي، نتيجة تضامنهم ووحدتهم".

 

وأكد أن "الجيش والقوى الأمنية يسهرون على تعزيز الاستقرار في البلاد، وملاحقة فلول التنظيمات الإرهابية، التي انهزمت في الجرود البقاعية اللبنانية".

 

ومن المقرر أن تجري الإنتخابات النيابية في مايو(أيار) المقبل.

 

وعلى صعيد أخر، أعرب الرئيس عن أمله أن تسفر المؤتمرات الدولية الثلاث حول لبنان التي ستعقد خلال الأسابيع القليلة المقبلة، عن قرارات وإجراءات عملية تساهم في تمكين لبنان من تقوية الجيش ، ومواجهة تداعيات النزوح السوري الى أراضيه.

 

وقال عون، خلال استقباله في قصر بعبدا الرئاسي اليوم، وفداً من مجلس الشيوخ الفرنسي برئاسة رئيس مجموعة الاتصال مع المسيحيين والأقليات في الشرق الأوسط برونو روتاييو الذي يزور لبنان حالياً، إن "انعقاد ثلاثة مؤتمرات دولية خلال الأسابيع القليلة المقبلة يؤكد أهمية الدور الذي يلعبه لبنان في محيطه والعالم وما يتميز به من خصائص".

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007