40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/1/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
الرئيس اللبناني يؤكد إجراء الانتخابات النيابية في موعدها

  

الملف- بيروت

 

أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، اليوم الأربعاء، على إجراء الانتخابات النيابية المقبلة في موعدها، وفق النظام النسبي.

 

وقال الرئيس عون، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، إن "الانتخابات النيابية ستجري في موعدها ووفق نظام إنتخابي جديد يعكس الإرادة الحقيقية للمواطنين".

 

ولفت إلى أن "اللبنانيين تجاوزوا الظروف التي أحاطت باستقالة رئيس الحكومة سعد الحريري، في الرابع من نوفمبر(تشرين الثامي) الماضي، نتيجة تضامنهم ووحدتهم".

 

وأكد أن "الجيش والقوى الأمنية يسهرون على تعزيز الاستقرار في البلاد، وملاحقة فلول التنظيمات الإرهابية، التي انهزمت في الجرود البقاعية اللبنانية".

 

ومن المقرر أن تجري الإنتخابات النيابية في مايو(أيار) المقبل.

 

وعلى صعيد أخر، أعرب الرئيس عن أمله أن تسفر المؤتمرات الدولية الثلاث حول لبنان التي ستعقد خلال الأسابيع القليلة المقبلة، عن قرارات وإجراءات عملية تساهم في تمكين لبنان من تقوية الجيش ، ومواجهة تداعيات النزوح السوري الى أراضيه.

 

وقال عون، خلال استقباله في قصر بعبدا الرئاسي اليوم، وفداً من مجلس الشيوخ الفرنسي برئاسة رئيس مجموعة الاتصال مع المسيحيين والأقليات في الشرق الأوسط برونو روتاييو الذي يزور لبنان حالياً، إن "انعقاد ثلاثة مؤتمرات دولية خلال الأسابيع القليلة المقبلة يؤكد أهمية الدور الذي يلعبه لبنان في محيطه والعالم وما يتميز به من خصائص".

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007