40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/1/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
أربيل ترفض خيارات بغداد بشأن إدارة كركوك


 

الملف- اربيل

 

قالت "هيئة المناطق الكردستانية خارج إدارة الإقليم"، اليوم الأربعاء، إنها رفضت أي خيار تطرحه حكومة بغداد بشأن إدارة محافظة كركوك وقضاء طوزخورماتو قبل "تطبيع" الأوضاع هناك، معتبرة أن "التطبيع" يخدم مصلحة جميع المكونات.

 

وأكد رئيس الهيئة نصر الدين سندي، بحسب "السومرية نيوز"، أنه "من الصعب جداً إعادة النازحين من مناطق كركوك وطوزخورماتو في ظل الظروف الحالية"، مشدداً "ضرورة تطبيع الأوضاع في تلك المناطق قبل إعادة النازحين".

 

وأضاف سندي، أن "تطبيع الأوضاع بكركوك والطوز مطلب رئيس لجميع الأطراف السياسية الكردستانية"، مؤكداً "رفض الكرد لأي خيار تطرحه الحكومة الاتحادية بشأن إدارة تلك المناطق قبل تطبيع الأوضاع".

 

وقال إن "تطبيع الأوضاع يخدم مصلحة جميع المكونات، كما أنه سيسهم في استقرار تلك المناطق".

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007