الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/1/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
بلدية واشنطن تكرم معارضا روسيا اغتيل في موسكو

 

الملف- واشنطن

أصدر المجلس البلدي للعاصمة الأميركية قرارا أطلق بموجبه على جزء من الجادة التي يقع فيها مبنى السفارة الروسية في واشنطن اسم "ساحة بوريس_نيمتسوف" تكريما للمعارض الروسي الذي اغتيل في موسكو في 2015.

 

والقرار الذي صدر بإجماع أعضاء المجلس البلدي الثلاثة عشر (11 ديمقراطياً ومستقلين) تم اعتماده بصورة "طارئة" بانتظار صدور تشريع نهائي بشأنه. ويمكن للكونغرس، الذي يتمتع بسلطة الوصاية على مقاطعة كولومبيا حيث تقع واشنطن، أن يعترض على هذا القرار.

 

وقرر المجلس البلدي تنظيم حفل رسمي يتم خلاله رفع الستارة عن اسم الساحة في 27 شباط/فبراير في الذكرى السنوية الثالثة لاغتيال المعارض الروسي، بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية عن مسؤولين في البلدية.

 

ويقع مبنى السفارة الروسية في جادة ويسكونسن التي تعتبر من أبرز شرايين المرور في شمال غربي العاصمة.

 

ورحب السيناتور الجمهوري عن ولاية فلوريدا، ماركو_روبيو، بقرار المجلس البلدي، معتبرا أنه بهذا القرار "نحن نرسل إلى فلاديمير بوتين رسالة واضحة بأن الشعب الأميركي يقف إلى جانب الروس الذين يحاولون بشجاعة أن يبنوا لبلدهم مستقبلا حرا وديمقراطيا".

 

واغتيل نيمتسوف (55 عاما) في آذار/مارس 2015 بالرصاص أثناء سيره برفقة صديقته على الجسر الكبير المحاذي للكرملين في موسكو.

 

ودعت المعارضة الروسية والدول الغربية إلى تحقيق كامل وشفاف في قضية اغتيال نيمتسوف، الذي شغل منصب نائب رئيس الحكومة في ظل حكم بوريس يلتسين في التسعينيات.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007