40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/1/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
قوات الأسد تدخل مطار أبو الظهور في إدلب

 

الملف- ادلب

 

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل أكثر من 35 عنصرا من قوات نظام بشار_الأسد والميليشيات الموالية لها، وأسر 14 آخرين في المعارك الطاحنة والمستمرة داخل مطار أبو الظهور العسكري ومحيطه.

 

وتتركز المعارك في الأجزاء الجنوبية من مطار_أبو_الظهور الذي تمكنت قوات النظام من السيطرة على أجزاء منه بالتوازي مع اشتباكات عنيفة في منطقة تل سلمو، وسط قصف جوي ومدفعي مكثف من قبل قوات النظام على مواقع هيئة تحرير الشام التي تضم جبهة النصرة سابقا وفصائل أخرى، سيطرت على المطار الاستراتيجي عام 2015 بعد حصاره نحو عامين.

 

من جهتها، عرضت وزارة الدفاع الروسية صورا للمرة الأولى للطائرات المُسيرة التي استهدفت قاعدتها العسكرية في حميميم السورية، وذلك بعد أن أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تفاصيل الهجوم الذي استهدف القاعدة قبل أيام.

 

وأشارت حينها إلى أن الهجوم قد نُفذ بعشر طائرات مُسيرة عن بعد على قاعدة_حميميم، إضافة إلى 3 طائرات مشابهة هاجمت قاعدتها في طرطوس.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007