نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـالموسيقى العربية...هاني شاكر يطرب جمهوره في الموسيقى العربية...ملف حقوق عمال قطر 2022 يعود على طاولة فيفا...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع يوم الخروج من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 10/1/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
5000 لاجئ سوري يتقدمون لامتحان "التوجيهي"


 

الملف-عمان

كشف مدير ادارة الامتحانات والاختبارات الدكتور نواف العجارمة عن تقديم 5000 لاجئ سوري لامتحان الثانوية العامة في مختلف انحاء المملكة.

 

واضاف العجارمة لـ هلا اخبار ان المتقدمين لامتحان الثانوية العامة من السوريين هم من القاطنين داخل المخيمات وخارجها، مشيرا الى انه لا يوجد قاعات امتحانات داخل المخيمات وتم توفير قاعات خارجية للطلبة.

 

ونوه الى ان العملية الامتحانية تسير على ما يرام فيما يتعلق بالطلبة المتقدمين للامتحانات داخل مراكز الاصلاح والتأهيل.

 

ولفت الى وجود اعداد من طلبة الثانوية داخل المستشفيات ومركز الحسين للسرطان، حيث تم توفير الاسئلة لهم هناك مع وجود مراقبين.

 

العجارمة أكد ان التعليم حق للجميع وان الوزارة تعمل على توفيره لكل طالب مهما كانت ظروفه، وذلك سعيا من الوزارة لإخراج جيل واعٍ ومثقف سلاحه العلم.

 

وتابع لـ هلا اخبار ان الاردن لم يقتصر دوره على استقبال السوريين وتوفير الملجأ لهم فحسب، بل عمل على تأكيد استمرار اللاجئين بالحصول على حقهم بالتعليم.

 

وفيما يتعلق بعملية التصحيح، بين العجارمة ان الوزارة بدأت الاربعاء بتصحيح مبحث الرياضيات، حيث يوجد 87 مركزا للتصحيح في المملكة بإشراف 19 ألف مصحح، مؤكدا ان تصحيح الامتحانات سيكون تباعا

 

وختم ان عدد المراقبين بلغ 17 ألف مراقب، كاشفا عن انخفاض نسبة المخالفات مقارنة بالأعوام السابقة وذلك لوعي الطالب وجهود الاهالي والعاملين في الوزارة والمشرفين على امتحان الثانوية.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007