40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 10/1/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
5000 لاجئ سوري يتقدمون لامتحان "التوجيهي"


 

الملف-عمان

كشف مدير ادارة الامتحانات والاختبارات الدكتور نواف العجارمة عن تقديم 5000 لاجئ سوري لامتحان الثانوية العامة في مختلف انحاء المملكة.

 

واضاف العجارمة لـ هلا اخبار ان المتقدمين لامتحان الثانوية العامة من السوريين هم من القاطنين داخل المخيمات وخارجها، مشيرا الى انه لا يوجد قاعات امتحانات داخل المخيمات وتم توفير قاعات خارجية للطلبة.

 

ونوه الى ان العملية الامتحانية تسير على ما يرام فيما يتعلق بالطلبة المتقدمين للامتحانات داخل مراكز الاصلاح والتأهيل.

 

ولفت الى وجود اعداد من طلبة الثانوية داخل المستشفيات ومركز الحسين للسرطان، حيث تم توفير الاسئلة لهم هناك مع وجود مراقبين.

 

العجارمة أكد ان التعليم حق للجميع وان الوزارة تعمل على توفيره لكل طالب مهما كانت ظروفه، وذلك سعيا من الوزارة لإخراج جيل واعٍ ومثقف سلاحه العلم.

 

وتابع لـ هلا اخبار ان الاردن لم يقتصر دوره على استقبال السوريين وتوفير الملجأ لهم فحسب، بل عمل على تأكيد استمرار اللاجئين بالحصول على حقهم بالتعليم.

 

وفيما يتعلق بعملية التصحيح، بين العجارمة ان الوزارة بدأت الاربعاء بتصحيح مبحث الرياضيات، حيث يوجد 87 مركزا للتصحيح في المملكة بإشراف 19 ألف مصحح، مؤكدا ان تصحيح الامتحانات سيكون تباعا

 

وختم ان عدد المراقبين بلغ 17 ألف مراقب، كاشفا عن انخفاض نسبة المخالفات مقارنة بالأعوام السابقة وذلك لوعي الطالب وجهود الاهالي والعاملين في الوزارة والمشرفين على امتحان الثانوية.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007