توقع إقرار مجلس الوزراء لـ”العفو” غدا...جهود ملكية حثيثة تقود الى تسليم المتهم الفار عوني مطيع... متقاعدون عسكريون يدعون لوقفة امام الديوان الملكي الاربعاء... جدل في الاردن بعد انتقاد الحمارنة لرفع “السلام الملكي” في المناسبات... تقرير روسي: طريقتان لمواجهة نفوذ إيران في سوريا... "مش ساكتين" تدعو مجددا للتظاهر الخميس المقبل من امام النقابات المهنية الى الرابع... الأردن يدين بناء وحدات استيطانية جديدة بالضفة... مكافحة الفساد: 5.5 مليونا من الاموال المهدورة امام جنايات عمان... 373 الف شهادة عدم محكومة اصدرتها وزارة العدل منذ بداية العام... من مشهد "بوتن وصدام" إلى صورة ميركل وماي.. أشهر "غرائب 2018"...3 أسباب تمنع إسرائيل من القضاء على حماس ... الاتحاد الإنجليزي يُسقط التهم عن مورينيو... الجيش يفتح باب التنافس للضباط الاردنيين للعمل في الأمم المتحدة بنيويورك... الاردن: فقدت بصرها بسبب شبهة خطأ طبي خلال “عملية شفط دهون... الأردن تاسع عربياً في تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي للفجوة بين الجنسين... 80 صحفياً قتلوا في 2018... وزير العدل: عوني مطيع غير مشمول بالعفو العام ... غنيمات: عوني مطيع لن يخرج بالعفو العام... انتحل صفة "طبيب" ليتزوج فانتهى أمام مكافحة الفساد... توقعات بانخفاض اعداد المعتمرين الاردنيين الى النصف ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 10/1/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
جلسة غرفة تجارة عمان تبرز ريادية بنك القاهرة عمان في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة


 

الملف- عمان

 برزت ريادية بنك القاهرة عمان في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة  خلال مشاركته في الجلسة التعريفية التي نظمتها غرفة تجارة عمان بهذا الخصوص مؤخرا.

واستمع المشاركون في الجلسة التي عرفت بالقروض الصغيرة والمتوسطة الى تجربة بنك القاهرة عمان في دعم هذا النوع من المشاريع وكيفية تغلبه على كافة الصعوبات في هذا المجال من خلال ورقة العمل النقاشية التي قدمها ونالت اهتمام واعجاب الحضور.

واكدت الورقة ان بنك القاهرة عمان لعب دورا هاما وحيويا في تنمية قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة وتسهيل عملية حصول هذا القطاع على تسهيلات او قروض من البنك Access to finance  .

واشارت ورقة العمل الى ان البنك انشأ دوائر خاصة لاستقبال وخدمة عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة منذ عام 2006 ، وخدمة هؤلاء العملاء من خلال الانتشار الواسع الذي يحققه البنك بعدد فروعه العاملة في الممكلة والتي يبلغ عددها .( 89 )

وشرح بنك القاهرة عمان في ورقته كيف عالج عدم توفر ضمانات عينية كافية لعملاء البنك من الشركات الصغيرة والمتوسطة الذين يرغبون في الحصول على تسهيلات قروض وتسهيلات مصرفية ، والذين يمتلكون افكارا ابداعية لمشاريع اقتصادية ناجحة ، وفي نفس الوقت لاتتوفر لدى هؤلاء العملاء الضمانات المقبولة والكافية.

وقال انه وقع خلال عام 2011 اتفاقية مع مشروع ضمان القروض OPIC لمنح عملائه قروضا مقابل الحصول على كفالة هذا المشروع ليسجل بنك القاهرة عمان بهذه الخطوة انه من اوائل البنوك السباقة التي قامت بتوقيع الاتفاقيات مع مشروع ضمان القروض OPIC.

واكدت ورقة العمل بان بنك القاهرة عمان كان له ايضا دورا هاما في تطوير هذا المشروع (ضمان القروض OPIC)، من خلال توصل ادارة البنك خلال عام 2016 مع ادارة المشروع الى رفع نسب الضمان للمشاريع التي تقع داخل العاصمة عمان اسوة بالمشاريع التي تقع خارج العاصمة عمان وتخفيض نسبة العمولات التي يستوفيها هذا المشروع مقابل تقديم كفالته على التسهيلات الممنوحة من البنك ليعود بالنفع على عملاء البنك وتخفيض مصاريفهم التمويلية.

واشارت الورقة الى ان الخطوة التي حققها بنك القاهرة عمان في هذا المجال ساهم في زيادة مبالغ القروض المستفيدة من هذا المشروع نظرا لان تعريف المشروع المشار اليه يعد تعريفا واسعا وشاملا لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة من حيث عدد العاملين في كل منشأة وحجم الموجودات والايرادات لكل منها ، مما اثر على استفادة شريحة اكبر من عملاء البنك وفقا لهذا المشروع .

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007