الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 8/1/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
السلط.. مرضى غسيل الكلى يصرخون: "ادركونا قبل ان تفقدونا"

 

الملف-عمان

 

وجه مرضى الفشل الكلوي في مستشفى السلط نداء استغاثة الى وزير صحة قالوا فيه "تداركونا قبل ان تفقدونا" في صرخة احتجاجية على استبدال فلاتر غسيل الكلى بأخرى صغير وصفوها بغير المناسبة.

 

وقالوا في استغاثتهم التي وصلت "الدستور" انه تم استبدال فلاتر اجهزة الغسيل الكلوي بفلاتر صغيرة لا تقوم بإتمام عملية الغسيل الكلوي ولا تزيل الاوزان الزائدة من السوائل المتجمعة في جسم المريض الأمر الذي يؤدي الى انتفاخ في الاطراف وتجمع السوائل في الرئتين.

 

 وقال احد المرضى " ذهبت امس الاحد للغسيل بوزن زائد من السوائل مقداره 4 كغم وبعد اكثر من ثلاث ساعات من عملية الغسيل كانت النتيجة سحب 2 كغم وهذا الامر يشكل خطورة علينا ويتسبب لنا بالإرهاق الشديد لأدنى مجهود نقوم به ناهيك عن الاستسلام للفر اش وعدم القدرة على النهوض".

 

واضافوا" إننا  المبتلين بالفشل الكلوي مهددون بالخطر جراء هذا الاستبدال للفلاتر راجين منكم مساعدتنا اذ ان الامر خطير جدا ولا يحتمل التأخير".

 

مدير المستشفى الدكتور وائل العزب قال  بأن الفلاتر التي جاءت ضمن آخر عطاء تبين أن عليها بعض الملاحظات وعلى الفور تم التعميم وبشكل عاجل لعدم الاستخدام والتوقف الفوري واستلمنا الفلاتر المحصلة من جهة أخرى وهي الخدمات الطبية وبشكل مؤقت.

 

واضاف الدكتور العزب "لم أتوقف عن متابعتي لكل ما يلزم في دوائر التزويد في وزارة الصحة لغاية مساء امس الأحد حيث تم ابلاغي بأنه قد تم تخصيص مبلغ لغاية شراء هذه الفلاتر وأيام قليله سوف يتم التزويد ".

 

واكد العزب ان  "المشكلة لا تقتصر على مستشفى السلط فقط بل هي في كافة مستشفيات المملكة والموضوع ليس من صلاحيات أية اداره بل موضوع التزويد يتم من خلال المركز وكلنا تفهم للموضوع ونسأل الله أن تحل هذه المشكلة عن قريبا متمنيا الشفاء لإخواننا وأهلنا".

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007