40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 8/1/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
صدمة في الاردن بعد انتشار فيديو يظهر اعتداء على شخص من ذوي الاعاقة.. (بيان)


 

الملف-عمان

 

 اصدر المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة اليوم الاثنين بيانا حول مقطع الفيديو الذي يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي ويظهر فيه اعتداء على شخص يبدو أنه من الأشخاص ذوي الإعاقة.

 

وقال البيان ان المجلس تابع بقلق وأسف شديدين مقطع الفيديو المتداول، مشيدا بالتحرك السريع والاستجابة الفورية للأجهزة الأمنية للتحقق من الفيديو وتعقب الجناة في حال ثبوت صحته.

 

واكد المجلس وفق البيان ضرورة التعامل بكل حزم مع مثل هذه الانتهاكات الصارخة التي تقع على الأشخاص ذوي الإعاقة، مذكراً بأن تعديلات قانون العقوبات الأخيرة تعتبر الإعاقة ظرفا مشددا في جرائم الإيذاء وأن قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة قد جرم جميع أفعال العنف المرتكبة ضد الأشخاص ذوي الإعاقة.

 

 ويسعى المجلس بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية وغير الحكومية إلى تعزيز الوعي بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وقبولهم ولاسيما انهم جزء من التنوع والاختلاف الطبيعي مع ضرورة الاعتراف بحقوقهم وحرياتهم وتمكينهم من ممارستها على أساس من المساواة مع الآخرين ودون أي شكل من أشكال التمييز.

 

بترا

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007