نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـالموسيقى العربية...هاني شاكر يطرب جمهوره في الموسيقى العربية...ملف حقوق عمال قطر 2022 يعود على طاولة فيفا...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع يوم الخروج من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 8/1/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
صدمة في الاردن بعد انتشار فيديو يظهر اعتداء على شخص من ذوي الاعاقة.. (بيان)


 

الملف-عمان

 

 اصدر المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة اليوم الاثنين بيانا حول مقطع الفيديو الذي يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي ويظهر فيه اعتداء على شخص يبدو أنه من الأشخاص ذوي الإعاقة.

 

وقال البيان ان المجلس تابع بقلق وأسف شديدين مقطع الفيديو المتداول، مشيدا بالتحرك السريع والاستجابة الفورية للأجهزة الأمنية للتحقق من الفيديو وتعقب الجناة في حال ثبوت صحته.

 

واكد المجلس وفق البيان ضرورة التعامل بكل حزم مع مثل هذه الانتهاكات الصارخة التي تقع على الأشخاص ذوي الإعاقة، مذكراً بأن تعديلات قانون العقوبات الأخيرة تعتبر الإعاقة ظرفا مشددا في جرائم الإيذاء وأن قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة قد جرم جميع أفعال العنف المرتكبة ضد الأشخاص ذوي الإعاقة.

 

 ويسعى المجلس بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية وغير الحكومية إلى تعزيز الوعي بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وقبولهم ولاسيما انهم جزء من التنوع والاختلاف الطبيعي مع ضرورة الاعتراف بحقوقهم وحرياتهم وتمكينهم من ممارستها على أساس من المساواة مع الآخرين ودون أي شكل من أشكال التمييز.

 

بترا

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007