40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 7/1/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
الحكومة تكشف موعد تسليم دعم الخبز للأردنيين


الملف-عمان

قال وزير الصناعة والتجارة يعرب القضاة إن الحكومة كانت تدعم الخبز بما قيمته 120 مليون دينار، إلا أن 45 مليون دينار فقط كانت تصل للأردنيين.

 

وأضاف القضاة خلال حديثه لـ"هلا اف ام" الأحد أن طبيعة غذاء الوافدين تستهلك 40% من الخبز، إلى جانب بيع الطحين المدعوم في السوق السوداء؛ ما يعني أن 65% من دعم الخبز لا يصل لمستحقيه.

 

وأشار القضاة إلى أن الخبز الذي سيرتفع سعره هو خبز الكماج الكبير وخبز المشروح والخبز الصغير، وأن بقية أنواع الخبز كخبز "الحمام" و"كعك بسمسم" وغيره لن يتم تعديل أسعاره أو رفعها.

 

وبحسب القضاة فإن الدعم سيصل للمواطنين مرة أو مرتين سنويا على حساباتهم البنكية، وأن من لا يمتلك حساباً بنكياً يمكنه زيارة أحد البنوك التي ستحدد من قبل الحكومة لاستلام قيمة الدعم الخاصة بهم.

 

وأضاف القضاة أن عدد المتقدمين للدعم عبر الموقع الالكتروني يقدر بـ 200 ألف طلب، مؤكداً أن الموظفين المدنيين والعسكريين ومستفيدي الضمان الاجتماعي وصندوق المعونة الوطنية سيستلمون الدعم على رواتبهم ودون تسجيل عبر الموقع، بحسب السبيل.

 

وكشف القضاة عن موعد استلام الدعم الذي يتوقع أن يكون في نهاية شهر كانون الثاني، وسيبدأ رفع الدعم عن الخبز في بداية شباط المقبل.

 

وأكد القضاة أن الحكومة لم تحسم بعد قيمة الدعم السنوي للفرد، ولم تحدد السقف السعري للخبز، مشيراً إلى أن هذه التفاصيل سيتم إقرارها نهاية الاسبوع الجاري.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007