40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 5/1/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
10 مواقع سياحية مدهشة في النرويج

  

الملف- عواصم


تقع النروج في شمالي أوروبا وتحتل الجزء الغربي من شبه الجزيرة الإسكندنافية بالإضافة إلى جان ماين وأرخبيل سفالبارد في المنطقة القطبية الشمالية. وتضم النرويج 8 مناطق في قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو.

 

وتتميز النرويج باحتوائها على عدد كبير من المواقع السياحية الرائعة والتي تشمل المناظر الطبيعية الخلابة المنتشرة في كافة أرجاء البلاد. فيما يلي 10 مواقع سياحية مدهشة يمكن للسائح زيارتها في النرويج، بحسب ما ورد في صحيفة ديلي ميرور البريطانية:

 

1-      تمتع بالمناظر المطلة على بريجن وارف

 

 

 

أصبح هذا الرصيف الساحلي القديم معلماً سياحياً بارزاً في النروج، بمبانيه الملونة على طول الواجهة البحرية. وقد تم بناء مدينة برجن في القرن الثامن عشر، ويعتبر أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. يمكن للسائح أن يقوم برحلة رائعة إلى هذه المدينة ويستمتع بمطاعمها ومقاهيها الكثيرة.

 

2-      جولة في متحف سفينة الفايكنغ

 

 

 

يقع هذا المتحف في منطقة بيغدوي في العاصمة أوسلو، ويعتبر مكاناً مثالياً للسياح الشغوفين بالتاريخ والثقافة. ويضم المتحف سلسلة من سفن الفايكنغ المحفوظة بشكل جميل، فضلاً عن معرض يقدم لمحة عن جذور شعب الفايكنغ في البلاد.

 

ويمثل متحف سفينة الفايكنغ جزءاً من متحف التاريخ الثقافي، حيث يمكن للسائح التعرف على الكثير من الاكتشافات الأثرية والمعارض والمصنوعات اليدوية.

 

3-      نزهة في ستافنجر القديمة

 

 

 

تعتبر منطقة ستافنجر مكاناً مثالياً للتجول في شوارعها الخلابة وبيوتها البيضاء. وتقع في الجانب الغربي من مدينة فاغن، وتضم 173 مبنى خشبياً يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر. وتحتوي المنطقة على العديد من صالات العرض والمحال التجارية المحلية، ناهيك عن أنها تحتوي على متحفي كانينغ و ستافنغر البحرييين.

 

4-      مشاهدة الأضواء الشمالية في ترومسو

 

 

 

تعتبر ترومسو أكبر مدينة في شمال النرويج، وتفتخر بموقع مميز بين المضايق والجبال ما يجعلها مثالية لمشاهدة الأضواء الشمالية. يمكن للسائح التوجه إلى المدينة بين شهري سبتمبر (أيلول) وأبريل (نيسان) ليحظى بفرصة فريدة لرؤية الشفق القطبي. كما يمكن للسائح أن يمارس التزلج على الجليد ومشاهدة الحيتان فيها.

 

5-      زيارة مدينة أوسلو

 

 

 

تعتبر العاصمة أوسلو مدينة فريدة من نوعها بفضل مجموعة واسعة من الأنشطة والمعالم السياحية التي تحتوي عليها. وتعد المدينة واحدة من أكبر مناطق الجذب السياحي في النرويج، بما في ذلك متحف سفينة الفايكنغ، ومركز نوبل للسلام، وقلعة أكيرشوس، وحديقة فيغلاند للنحث، فضلاً عن الكثير من الحدائق والغابات المضائق.

 

ويمكن للسائح أيضاً الاستمتاع بالحياة الليلية المميزة التي تقدم كل شيء، ابتداء من المطاعم الرومنسية الهادئة وانتهاء بالنوادي الصاخبة.

 

6-      اكتشاف المضائق النرويجية

 

 

 

إذا أردت أن تقضي عطلة مثالية في الهواء الطلق، فعليك زيارة المضائق النروجية التي تقع وسط مجموعة من الجبال والوديان المذهلة، وهي موطن للشلالات الخلابة والأنهار الجليدية الساحرة.

 

7-      زيارة قلعة أكيروش

 

 

 

بنيت هذه القلعة في القرون الوسطى لحماية مدينة أوسلو، وتحولت فيما بعد إلى قصر للعائلة المالكة، أما في الوقت الحاضر فيتم استخدام القلعة للحفلات الموسيقية والاحتفالات الوطنية الكبرى، وفي فصل الصيف تفتح القلعة أبوابها للسياح لإعطاء لمحة عن تراث هذا المبنى الرائع.

 

8-      زيارة متحف هولمن كولن للتزلج

 

 

 

تم تأسيس هذا الصرح في عام 1923 ويقدم لمحة عن تاريخ التزلج فضلاً عن الكثير من التحف والمعارض. ويشهد متحف هولمن كولن الكثير من مسابقات التزلج، ويتسع لأكثر من 70000 متفرج. وقد استخدم المتحف في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي أقيمت في أوسلو في عام 1952.

 

9-      حديقة فيجلاند للمنحوتات

 

 

 

تعد هذه الحديقة الرائعة أكبر حديقة للنحت في العالم. وقد تم إنشاؤها من قبل الفنان جوستاف فيجيلاند الذي قام بنحت أكثر من 200 منحوتة تتوزع على مساحة كبير من الحديقة التي تستقبل السياح من جميع أنحاء العالم على مدار السنة.

 

10-    الاستمتاع بالمناظر من بريكستولن

 

 

 

تقدم هذه الهضبة الجبلية بعضاً من أجمل المناظر في العالم لأنها تطل على المضائق النروجية التي تحدثنا عنها سابقاً، ويمكن الوصول إلى هذه الهضبة بالسيارة أو العبارة، أو مشياً على الأقدام.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007