نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـالموسيقى العربية...هاني شاكر يطرب جمهوره في الموسيقى العربية...ملف حقوق عمال قطر 2022 يعود على طاولة فيفا...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع يوم الخروج من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 5/1/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
دراسة: التهاب الكبد "ب" يصيب البشر منذ قرون

 

الملف-عواصم

حدّد علماء تسلسل المجين لسلالة فيروسية لالتهاب الكبد ب عثر عليها في جثة محنطة لطفل قضى في القرن السادس عشر، ما يؤكد أن هذا العنصر المسبب للأمراض المسؤول عن وفاة نحو مليون شخص سنوياً يصيب البشرية منذ قرون.

 

يصيب التهاب الكبد نحو 350 مليون شخص في العالم متسبباً بوفاة مليون تقريباً من هؤلاء سنوياً وكانت تحاليل علمية سابقة لرفات هذا الطفل الذي دفن في كنيسة سان دومينيكو ماجوري في مدينة نابولي الايطالية دفعت إلى الاعتقاد بأنه أصيب بفيروس الجدري، إذ يحمل وجهه آثاراً خلفتها على الأرجح بثور من المرض، غير أن باحثين من جامعة ماكماستر الكندية تمكنوا من خلال تحليل عينات لنسيج الجلد والعظام من تحديد بقايا الحمض النووي الفيروسي.

 

تطور ضعيف

وكشف تحليل المجين أن الطفل المذكور كان مصاباً بفيروس التهاب الكبد من نوع ب الذي قد يسبّب تهيجات جلدية، على ما أظهرت بحوثهم التي نشرت نتائجها في مجلة "بلوس باتوجنز" الأمريكية.

 

ويؤكد هذا الاكتشاف أن التهاب الكبد ب يصيب البشرية منذ زمن طويل، وهو شهد تطوراً ضعيفاً خلال السنوات الـ 450 الأخيرة، على ما أوضح هندريك بوينار الباحث المتخصص في علم الوراثة في جامعة ماكماستر والمعد الرئيسي للدراسة.

 

ويصيب التهاب الكبد نحو 350 مليون شخص في العالم متسبباً بوفاة مليون تقريباً من هؤلاء سنوياً.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007