40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 5/1/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
إخلاء خليج العقبة من السفن لارتفاع الموج

الملف - عمان




أكد مدير عام الهيئة البحرية الاردنية الكابتن صلاح ابو عفيفة ان الهيئة علقت دخول البواخر والسفن على ارصفة الموانىء الاردنية لحين استقرار حالة البحر والذي يشهد ارتفاعاً في منسوب الموج وسرعة وصلت الى اكثر من 45 عقدة اي 65 كم في الساعة .

 

وقال ابو عفيفة ان هذا الاجراء يحدث في كل موانىء العالم عندما تضطرب الحالة الجوية ويسهد البحر رياحاً ومامواجاً حفاظاً على سلامة المواطنون اولاً ثم البواخر وارصفة الموانىء والمنشاءات الوطنية في العقبة.

 

وبين ابو عفيفة ان الهيئة طلبت من جميع السفن في المنطقة الشمالية لخليج العقبة مغادرة واخلاء المنطقة تحسباً لاي طارىء بسبب ارتفاع الموج ، مؤكداً ان الهيئة اصدرت امس الخميس نداء لجميع السفن الراسية في المنطقة الشمالية لخليج العقبة مغادرة المنطقة والاتجاه الى المنطقة الجنوبية والمياه الاقليمية وابقاء السفن والبواخر في حالة جهوزية عالية ومحركاتها تعمل تحسباً لاي طارىء بسبب ارتفاع الامواج في المدينة البحرية ووصول سرعة الرياح الى 45 عقدة بحرية.

 

وبين ابو عفيفة ان البحر في حالة موج متوسطة، مؤكداً ان السفن والبواخر والقوارب الصغيرة منعت من مغادرة منطقة الشاطىء وابقائها تحت اشراف الجهات الامنية المختصة خوفاً على حياتهم في هذه الاجواء المضطربة .

 

واشار ابو عفيفة ان الهيئة البحرية على تواصل دائم مع كافة الاطراف والجهات البحرية والمينائية بالعقبة والعاصمة عمان من خلال غرفة الطوارىء المنتشرة.

 

ويشهد خليج العقبة منذ ساعات الفجر الاولى رياح شديدة، حيث فعّلت جميع الجهات المعنية بالمدينة خطة الطوارىء تحسباً لاي طارىء بسبب الرياح الشديدة .

 

من جهة اخرى بدأت قبل قليل في العقبة تساقط خفيفاً للامطار ، ولم تشهد المدينة اي اغلاقات او سيول والحياة تسير بشكل طبيعي دون اي عوائق .

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007