40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 5/1/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
قياس الكافيين في الدم يكشف الشلل الرعاش مبكراً

  

الملف- عواصم

قالت نتائج دراسة يابانية جديدة نُشرت أمس إن قياس نسبة الكافيين بالدم يساعد على التنبؤ المبكر بمرض الشلل الرعاش (باركنسون). فقد تبين أن المصابين بالمرض لديهم نسبة منخفضة من الكافيين بالدم على الرغم من تناول مشروبات تحتوي عليه مثل الأصحاء.

 

المصابون بالشلل الرعاش يكون متوسط الكافيين في الدم لديهم 24 بيكومول لكل ميكروليتر، بينما يبلغ متوسط النسبة لدى الأصحاء 79 بيكومول لكل 10 ميكروليتر وكانت دراسات سابقة قد أشارت إلى أن الكافيين يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بمرض الشلل الرعاش. وأن الكشف المبكر عن المرض يساعد كثيراً على تخفيف أعراضه وإبطاء تطوّره.

 

وبحسب الدراسة التي أجريت في جامعة جونتدو بطوكيو ونشرتها مجلة "نيورولوجي"، يمكن الكشف المبكر عن احتمال الإصابة بمرض الشلل الرعاش عن طريق قياس نسبة الكافيين بالدم.

 

وأظهرت التجارب اليابانية أن المصابين بالشلل الرعاش يكون متوسط الكافيين في الدم لديهم 24 بيكومول لكل ميكروليتر،

بينما يبلغ متوسط النسبة لدى الأصحاء 79 بيكومول لكل 10 ميكروليتر.

 

واقترت نتائج الدراسة اعتبار فارق نسبة الكافيين، على الرغم من تناول المشاركين في الدراسة نفس الكمية منه، علامة مبكرة على الإصابة بمرض الشلل الرعاش. وإذا تم تأكيد هذه النتائج سيكون هذا الكشف أول خطوة كبيرة في طريق التشخيص المبكر للشلل الرعاش، وهو أمر واجه صعوبات علمية لفترة طويلة منذ اكتشاف المرض.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007