الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 5/1/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
قياس الكافيين في الدم يكشف الشلل الرعاش مبكراً

  

الملف- عواصم

قالت نتائج دراسة يابانية جديدة نُشرت أمس إن قياس نسبة الكافيين بالدم يساعد على التنبؤ المبكر بمرض الشلل الرعاش (باركنسون). فقد تبين أن المصابين بالمرض لديهم نسبة منخفضة من الكافيين بالدم على الرغم من تناول مشروبات تحتوي عليه مثل الأصحاء.

 

المصابون بالشلل الرعاش يكون متوسط الكافيين في الدم لديهم 24 بيكومول لكل ميكروليتر، بينما يبلغ متوسط النسبة لدى الأصحاء 79 بيكومول لكل 10 ميكروليتر وكانت دراسات سابقة قد أشارت إلى أن الكافيين يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بمرض الشلل الرعاش. وأن الكشف المبكر عن المرض يساعد كثيراً على تخفيف أعراضه وإبطاء تطوّره.

 

وبحسب الدراسة التي أجريت في جامعة جونتدو بطوكيو ونشرتها مجلة "نيورولوجي"، يمكن الكشف المبكر عن احتمال الإصابة بمرض الشلل الرعاش عن طريق قياس نسبة الكافيين بالدم.

 

وأظهرت التجارب اليابانية أن المصابين بالشلل الرعاش يكون متوسط الكافيين في الدم لديهم 24 بيكومول لكل ميكروليتر،

بينما يبلغ متوسط النسبة لدى الأصحاء 79 بيكومول لكل 10 ميكروليتر.

 

واقترت نتائج الدراسة اعتبار فارق نسبة الكافيين، على الرغم من تناول المشاركين في الدراسة نفس الكمية منه، علامة مبكرة على الإصابة بمرض الشلل الرعاش. وإذا تم تأكيد هذه النتائج سيكون هذا الكشف أول خطوة كبيرة في طريق التشخيص المبكر للشلل الرعاش، وهو أمر واجه صعوبات علمية لفترة طويلة منذ اكتشاف المرض.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007