نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـالموسيقى العربية...هاني شاكر يطرب جمهوره في الموسيقى العربية...ملف حقوق عمال قطر 2022 يعود على طاولة فيفا...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع يوم الخروج من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 5/1/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
قياس الكافيين في الدم يكشف الشلل الرعاش مبكراً

  

الملف- عواصم

قالت نتائج دراسة يابانية جديدة نُشرت أمس إن قياس نسبة الكافيين بالدم يساعد على التنبؤ المبكر بمرض الشلل الرعاش (باركنسون). فقد تبين أن المصابين بالمرض لديهم نسبة منخفضة من الكافيين بالدم على الرغم من تناول مشروبات تحتوي عليه مثل الأصحاء.

 

المصابون بالشلل الرعاش يكون متوسط الكافيين في الدم لديهم 24 بيكومول لكل ميكروليتر، بينما يبلغ متوسط النسبة لدى الأصحاء 79 بيكومول لكل 10 ميكروليتر وكانت دراسات سابقة قد أشارت إلى أن الكافيين يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بمرض الشلل الرعاش. وأن الكشف المبكر عن المرض يساعد كثيراً على تخفيف أعراضه وإبطاء تطوّره.

 

وبحسب الدراسة التي أجريت في جامعة جونتدو بطوكيو ونشرتها مجلة "نيورولوجي"، يمكن الكشف المبكر عن احتمال الإصابة بمرض الشلل الرعاش عن طريق قياس نسبة الكافيين بالدم.

 

وأظهرت التجارب اليابانية أن المصابين بالشلل الرعاش يكون متوسط الكافيين في الدم لديهم 24 بيكومول لكل ميكروليتر،

بينما يبلغ متوسط النسبة لدى الأصحاء 79 بيكومول لكل 10 ميكروليتر.

 

واقترت نتائج الدراسة اعتبار فارق نسبة الكافيين، على الرغم من تناول المشاركين في الدراسة نفس الكمية منه، علامة مبكرة على الإصابة بمرض الشلل الرعاش. وإذا تم تأكيد هذه النتائج سيكون هذا الكشف أول خطوة كبيرة في طريق التشخيص المبكر للشلل الرعاش، وهو أمر واجه صعوبات علمية لفترة طويلة منذ اكتشاف المرض.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007