40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 3/1/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
أمريكا تسجل أكبر عدد من الأدوية الجديدة خلال 21 عاماً

الملف-واشنطن



كشفت بيانات أن الجهات التنظيمية الأمريكية وافقت على 46 دواءً جديداً في العام الماضي في أكبر عدد خلال 21 عاماً، وهو أيضاً أكبر من ضعفي العدد المسجل في 2016.

 

وارتفع أيضاً عدد الأدوية الجديدة في الاتحاد الأوروبي. وقد وافق الاتحاد على 92 دواءً جديداً مقارنة مع 81 دواء في العام السابق. ووضعت الصين خططاً لتسريع إجراءات منح تراخيص أدوية جديدة فيما تعرف حالياً بثاني أكبر سوق في العالم بعد الولايات المتحدة.

 

ومع ذلك شهدت أكبر شركات الأدوية في العالم تراجعاً في الإنفاق على الأبحاث والتطوير وهو ما يعكس ضغوطاً أكبر في مجال المنافسة ونمو حصة منتجات جديدة في الأسواق تنتجها شركات أصغر متخصصة في التكنولوجيا الحيوية.

 

وقالت شركة ديلويت للاستشارات الشهر الماضي إن العوائد المتوقعة لدى 12 من أكبر شركات الأدوية العالمية سجلت أقل مستوى في ثمانية أعوام عند 3.2%. وكثير من الأدوية التي حصلت على الضوء الأخضر في 2017 مخصصة لعلاج أمراض نادرة وأنواع من السرطان.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007