نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـالموسيقى العربية...هاني شاكر يطرب جمهوره في الموسيقى العربية...ملف حقوق عمال قطر 2022 يعود على طاولة فيفا...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع يوم الخروج من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 3/1/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
أمريكا تسجل أكبر عدد من الأدوية الجديدة خلال 21 عاماً

الملف-واشنطن



كشفت بيانات أن الجهات التنظيمية الأمريكية وافقت على 46 دواءً جديداً في العام الماضي في أكبر عدد خلال 21 عاماً، وهو أيضاً أكبر من ضعفي العدد المسجل في 2016.

 

وارتفع أيضاً عدد الأدوية الجديدة في الاتحاد الأوروبي. وقد وافق الاتحاد على 92 دواءً جديداً مقارنة مع 81 دواء في العام السابق. ووضعت الصين خططاً لتسريع إجراءات منح تراخيص أدوية جديدة فيما تعرف حالياً بثاني أكبر سوق في العالم بعد الولايات المتحدة.

 

ومع ذلك شهدت أكبر شركات الأدوية في العالم تراجعاً في الإنفاق على الأبحاث والتطوير وهو ما يعكس ضغوطاً أكبر في مجال المنافسة ونمو حصة منتجات جديدة في الأسواق تنتجها شركات أصغر متخصصة في التكنولوجيا الحيوية.

 

وقالت شركة ديلويت للاستشارات الشهر الماضي إن العوائد المتوقعة لدى 12 من أكبر شركات الأدوية العالمية سجلت أقل مستوى في ثمانية أعوام عند 3.2%. وكثير من الأدوية التي حصلت على الضوء الأخضر في 2017 مخصصة لعلاج أمراض نادرة وأنواع من السرطان.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007