الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 31/12/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
ما العلاقة بين التفاح وقهوة الصباح ؟

 

الملف- عواصم

 

 أكد خبراء الصحة أن تناول تفاحة طازجة كل صباح يعتبر وسيلة فعالة وصحية تساعد على الاستيقاظ وتنشيط البدن.

 

 

ويعتبر شرب فنجان من القهوة كل صباح الوسيلة التي يعتمدها الكثير من الناس لتنشيط أدمغتهم وبدء يومهم بحيوية، حتى باتت تلك العادة تشبه الإدمان وتقليدا لا غنى عنه بالنسبة لهم.

 

لكن العديد من الأطباء وخبراء الصحة يحذرون من مساوئ تلك العادة وأضرار شرب القهوة على معدة فارغة، وتأثيرها على الجهاز الهضمي ورفع مستويات حموضة المعدة، وحتى على صحة القلب والشرايين، وخصوصا عند الذين يعانون من مشاكل ارتفاع ضغط الدم .

 

وينصح الاطباء باستبدال فنجان القهوة الصباحي بتفاحة طازجة، وخصوصا أن ثمار التفاح تحوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة المفيدة لصحة الجسم والشرايين كالكيرسيتين والـ Chlorogenic acid، بالإضافة لاحتوائها على السكريات المفيدة سهلة الهضم والتي تتحول بسرعة إلى طاقة في الجسم، ما يعطي الإنسان بعد تنولها شعورا بالحيوية والنشاط".

 

وشدد الخبراء على أهمية تناول ثمار التفاح باستمرار كونها تحوي أيضا العديد من الأملاح المعدنية المفيدة، كأملاح البوتاسيوم والمغنيزيوم والكالسيوم الضرورية لصحة الأعصاب والعظام  بالإضافة للفيتامينات المهمة، كفيتامين C وفيتامين A وK وعدد من فيتامينات المجموعة B.

 

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007