نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـالموسيقى العربية...هاني شاكر يطرب جمهوره في الموسيقى العربية...ملف حقوق عمال قطر 2022 يعود على طاولة فيفا...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع يوم الخروج من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 31/12/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
ما العلاقة بين التفاح وقهوة الصباح ؟

 

الملف- عواصم

 

 أكد خبراء الصحة أن تناول تفاحة طازجة كل صباح يعتبر وسيلة فعالة وصحية تساعد على الاستيقاظ وتنشيط البدن.

 

 

ويعتبر شرب فنجان من القهوة كل صباح الوسيلة التي يعتمدها الكثير من الناس لتنشيط أدمغتهم وبدء يومهم بحيوية، حتى باتت تلك العادة تشبه الإدمان وتقليدا لا غنى عنه بالنسبة لهم.

 

لكن العديد من الأطباء وخبراء الصحة يحذرون من مساوئ تلك العادة وأضرار شرب القهوة على معدة فارغة، وتأثيرها على الجهاز الهضمي ورفع مستويات حموضة المعدة، وحتى على صحة القلب والشرايين، وخصوصا عند الذين يعانون من مشاكل ارتفاع ضغط الدم .

 

وينصح الاطباء باستبدال فنجان القهوة الصباحي بتفاحة طازجة، وخصوصا أن ثمار التفاح تحوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة المفيدة لصحة الجسم والشرايين كالكيرسيتين والـ Chlorogenic acid، بالإضافة لاحتوائها على السكريات المفيدة سهلة الهضم والتي تتحول بسرعة إلى طاقة في الجسم، ما يعطي الإنسان بعد تنولها شعورا بالحيوية والنشاط".

 

وشدد الخبراء على أهمية تناول ثمار التفاح باستمرار كونها تحوي أيضا العديد من الأملاح المعدنية المفيدة، كأملاح البوتاسيوم والمغنيزيوم والكالسيوم الضرورية لصحة الأعصاب والعظام  بالإضافة للفيتامينات المهمة، كفيتامين C وفيتامين A وK وعدد من فيتامينات المجموعة B.

 

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007