نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـالموسيقى العربية...هاني شاكر يطرب جمهوره في الموسيقى العربية...ملف حقوق عمال قطر 2022 يعود على طاولة فيفا...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع يوم الخروج من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 7/12/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
8 بلدان تطلب اجتماعاً عاجلاً لمجلس الأمن حول القدس

الملف-عواصم

 

 

يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعاً طارئاً صباح الجمعة في شأن الاعتراف الأحادي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، وفق ما أكدت البعثة اليابانية التي تترأس مجلس الأمن.

 

وجاء في بيان للبعثة السويدية في الأمم المتحدة إن "بعثات بوليفيا ومصر وفرنسا وإيطاليا والسنغال والسويد وبريطانيا وأوروغواي تطلب من الرئاسة اليابانية لمجلس الأمن عقد اجتماع طارئ للمجلس قبل نهاية الأسبوع".

 

ودعت ثمانية بلدان الأربعاء إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي، وفق ما أفاد دبلوماسيون، بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف أحادياً بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 

وطلبت هذه الدول افتتاح الاجتماع بعرض سيُقدّمه الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش الذي كان ذكّر بمعارضته "أيّ إجراء أحادي"، وذلك بعيد اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 

وقال سفير بوليفيا في الأمم المتحدة ساشا سيرجيو سوليز، إن قرار الولايات المتحدة "يتعارض مع القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن".

 

وأضاف أن قرار ترامب "ليس تهديداً لعملية السلام فحسب، بل إنه تهديد للسلام والأمن الدوليين أيضاً".

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007