40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 7/12/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
8 بلدان تطلب اجتماعاً عاجلاً لمجلس الأمن حول القدس

الملف-عواصم

 

 

يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعاً طارئاً صباح الجمعة في شأن الاعتراف الأحادي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، وفق ما أكدت البعثة اليابانية التي تترأس مجلس الأمن.

 

وجاء في بيان للبعثة السويدية في الأمم المتحدة إن "بعثات بوليفيا ومصر وفرنسا وإيطاليا والسنغال والسويد وبريطانيا وأوروغواي تطلب من الرئاسة اليابانية لمجلس الأمن عقد اجتماع طارئ للمجلس قبل نهاية الأسبوع".

 

ودعت ثمانية بلدان الأربعاء إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي، وفق ما أفاد دبلوماسيون، بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف أحادياً بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 

وطلبت هذه الدول افتتاح الاجتماع بعرض سيُقدّمه الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش الذي كان ذكّر بمعارضته "أيّ إجراء أحادي"، وذلك بعيد اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 

وقال سفير بوليفيا في الأمم المتحدة ساشا سيرجيو سوليز، إن قرار الولايات المتحدة "يتعارض مع القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن".

 

وأضاف أن قرار ترامب "ليس تهديداً لعملية السلام فحسب، بل إنه تهديد للسلام والأمن الدوليين أيضاً".

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007