نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـالموسيقى العربية...هاني شاكر يطرب جمهوره في الموسيقى العربية...ملف حقوق عمال قطر 2022 يعود على طاولة فيفا...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع يوم الخروج من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 5/12/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
لأول مرة.. تصوير أسماك تخشى البحر

الملف- عواصم

تم لأول مرة تصوير نوع من الأسماك يخشى العيش داخل الماء، ويتواجد في كهوف طبيعية. وهذا النوع من أسماك البليني القفازة، يحتفظ بمأواه على ارتفاع 3 أقدام عن مستوى سطح البحر، وقد عثر عليه بجزيرة غوام الأميركية.

ويحافظ هذا السمك على هذه الوضعية لتحاشي حتى الأمواج الصغيرة التي يشعر بالتهديد منها. ولأنه لا يتمتع بقدرات كبيرة في السباحة، يقضى هذا النوع أغلب وقته مغموساً داخل الوحل ليبقى جسمه رطباً.

وجرى تصوير هذه المشاهد وقصة هذا السمك في الحلقة الأحدث من البرنامج التلفزيوني "الكوكب الأزرق – الجزء2" المخصص عن السواحل، وتبثها قناة "بي بي سي" الثانية.

وفي إطار تقديمه لأسماك المحيط الهادئ، قام الراوي، ديفيد أتينبورو، بالكشف عن عادات هذا المخلوق الذي يخاف البحر. وقال: "إنه مخلوق بحري تخلي عملياً عن البحر تماما".

 

وأوضح أنه "في بعض جزر المحيط_الهادئ النائية تعيش معظم الأسماك البرية على هذا الكوكب".

وشرح أن هذه أسماك البليني الباسيفكية، قليلة الحيلة في مهارة السباحة، وهي فريسة سهلة داخل البحر، لهذا تفضل البر.

ويمكن لهذا النوع أن يقفز إلى أبعد بكثير من طول جسمه البالغ 3 بوصات، حتى يتجنب اجتياح البحر له، وهو يتغذى على الطحالب التي تنمو على جرف المنحدرات الصخرية.

ويتكاثر سمك البليني عندما يعمل الذكر على إصدار ومضات برتقالية اللون من على زعنفته في الظهر، ليجذب بها الأنثى إلى منزله في شق صخرة، حيث تضع بيضها هناك.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007