40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 4/12/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
البيئة تداهم مواقع صهر البطاريات في الماضونة

الملف-عمان


داهمت فرق التفتيش التابعة لوزارة البيئة، بالتعاون مع كوادر الإدارة الملكية لحماية البيئة، امس مواقع حرق وصهر بطاريات المركبات المستعملة في منطقة الماضونة/ محافظة العاصمة.

 

وقال وزير البيئة الدكتور ياسين الخياط، إن هذا الإجراء جاء بناء على معلومات تلقتها الوزارة بقيام بعض العاملين في هذا القطاع بحرق وصهر بطاريات لمركبات في مناطق مفتوحة وبطريقة مخالفة للقانون، مستخدمين أفرانا خاصة بهدف استخراج مادة الرصاص منها في ساعات متأخرة من الليل.

 

وأضاف الوزير، في تصريحٍ صحفي، انه تمت المداهمة أثناء أعمال الصهر وجرى التحفظ على حوالي (55) كيلوغراما من مادة الرصاص المصهور، وضبط جميع الأجهزة وقوالب الصهر والأفران وكميات كبيرة من البطاريات المستعملة وضبط العاملين لتحويلهم الى النائب العام.

 

من جهته، قال الدكتور الخياط، إن مثل هذه الأعمال تشكل خطرا كبيرا على الصحة العامة والبيئة، خاصةً ان مادة الرصاص والزيوت العادمة المستخدمة في أعمال الحرق تصنف على أنها من" النفايات الخطرة "بموجب القوانين والاتفاقيات الدولية.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007