نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـالموسيقى العربية...هاني شاكر يطرب جمهوره في الموسيقى العربية...ملف حقوق عمال قطر 2022 يعود على طاولة فيفا...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع يوم الخروج من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 4/12/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
البيئة تداهم مواقع صهر البطاريات في الماضونة

الملف-عمان


داهمت فرق التفتيش التابعة لوزارة البيئة، بالتعاون مع كوادر الإدارة الملكية لحماية البيئة، امس مواقع حرق وصهر بطاريات المركبات المستعملة في منطقة الماضونة/ محافظة العاصمة.

 

وقال وزير البيئة الدكتور ياسين الخياط، إن هذا الإجراء جاء بناء على معلومات تلقتها الوزارة بقيام بعض العاملين في هذا القطاع بحرق وصهر بطاريات لمركبات في مناطق مفتوحة وبطريقة مخالفة للقانون، مستخدمين أفرانا خاصة بهدف استخراج مادة الرصاص منها في ساعات متأخرة من الليل.

 

وأضاف الوزير، في تصريحٍ صحفي، انه تمت المداهمة أثناء أعمال الصهر وجرى التحفظ على حوالي (55) كيلوغراما من مادة الرصاص المصهور، وضبط جميع الأجهزة وقوالب الصهر والأفران وكميات كبيرة من البطاريات المستعملة وضبط العاملين لتحويلهم الى النائب العام.

 

من جهته، قال الدكتور الخياط، إن مثل هذه الأعمال تشكل خطرا كبيرا على الصحة العامة والبيئة، خاصةً ان مادة الرصاص والزيوت العادمة المستخدمة في أعمال الحرق تصنف على أنها من" النفايات الخطرة "بموجب القوانين والاتفاقيات الدولية.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007