نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـ"الموسيقى العربية"...هاني شاكر يطرب جمهوره في "الموسيقى العربية"...ملف حقوق عمال "قطر 2022" يعود على طاولة "فيفا"...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع "يوم الخروج" من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 13/11/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
اصطياد سمكة قرش عمرها 80 مليون سنة

الملف- عمان


 أطلق علماء من المعهد البرتغالي ضمن بعثة أبحاث تابعة للإتحاد الأوروبي " اسم الأحفورة الحية " على سمكة قرش تم اصطيادها مؤؤخرا في البرتغال ، بعد استخدام تقنيات مطورة لتحديد نوعها ، وأوضحوا أنها قد تكون مرتبطة بالأنواع التي تعود إلى حوالي 80 مليون سنة.

 

يبلغ طول هذه السمكة الغريبة 1.5 متر، وكانت على عمق 700 متر تقريبا، علما أن الموطن النموذجي لهذا النوع يكمن في المياه العميقة بالمحيط الأطلسي وخارج سواحل أستراليا ونيوزيلندا واليابان. وهو يمتلك حوالي 300 ضرس تساعده في افتراس الحبار والسمك وأسماك القرش الأخرى.

 

وشارك باحثو المعهد البرتغالي في مشروع الاتحاد الأوروبي الذي يهدف إلى تحسين عملية الصيد في مصائد الأسماك البحرية الأوروبية، وكذلك تقليل العمليات غير المرغوب بها خاصة تلك التي تضر بالأنواع البحرية.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007