40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 13/11/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
اصطياد سمكة قرش عمرها 80 مليون سنة
edf40wrjww2cpx_images:caption

الملف- عمان


 أطلق علماء من المعهد البرتغالي ضمن بعثة أبحاث تابعة للإتحاد الأوروبي اسم الأحفورة الحية على سمكة قرش تم اصطيادها مؤؤخرا في البرتغال ، بعد استخدام تقنيات مطورة لتحديد نوعها ، وأوضحوا أنها قد تكون مرتبطة بالأنواع التي تعود إلى حوالي 80 مليون سنة.

 

يبلغ طول هذه السمكة الغريبة 1.5 متر، وكانت على عمق 700 متر تقريبا، علما أن الموطن النموذجي لهذا النوع يكمن في المياه العميقة بالمحيط الأطلسي وخارج سواحل أستراليا ونيوزيلندا واليابان. وهو يمتلك حوالي 300 ضرس تساعده في افتراس الحبار والسمك وأسماك القرش الأخرى.

 

وشارك باحثو المعهد البرتغالي في مشروع الاتحاد الأوروبي الذي يهدف إلى تحسين عملية الصيد في مصائد الأسماك البحرية الأوروبية، وكذلك تقليل العمليات غير المرغوب بها خاصة تلك التي تضر بالأنواع البحرية.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007