نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـ"الموسيقى العربية"...هاني شاكر يطرب جمهوره في "الموسيقى العربية"...ملف حقوق عمال "قطر 2022" يعود على طاولة "فيفا"...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع "يوم الخروج" من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 13/11/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
بعد رفضه الاعتذار لخامنئي.. طرد قائد منتخب إيران

 

الملف- طهران


كشفت صحيفة "خبر ورزشي" المختصة في الرياضة، لاسيما كرة القدم الإيرانية، الأحد، أن قائد المنتخب الإيراني، مسعود شجاعي، تم طرده للأبد من الفريق، حيث لم يعتذر للثورة والمرشد بعد مباراة خاضها مع بانيونيوس اليوناني ضد فريق إسرائيلي في العاصمة أثينا.

وكان إحسان_حاج_صفي اللاعب الإيراني الآخر الذي حضر المباراة نفسها، قد اعتذر بعد تهديد من السلطات السياسية في بلاده باستبعاد اللاعبين من المنتخب، وكتب على صفحته في انستغرام أنه سائر على نهج الثورة والمرشد علي خامنئي، وهي العبارة التي كانت كفيلة بعودته لمنتخب بلاده، الأمر الذي يشير بوضوح إلى تدخل السياسة في الرياضة الإيرانية، وسط صمت الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

أما رفيقه في المنتخب والنادي اليوناني، مسعود شجاعي، فرفض كتابة مثل هذا الاعتذار رغم طلب المدرب البرتغالي للمنتخب الإيراني كارلوس كيروش، حيث يصر شجاعي على أنه خاض المباراة ضد فريق مكابي الإسرائيلي طبقا للعقد الذي وقعه مع فريق بانيونيوس اليوناني، رافضا كتابة مثل هذا الاعتذار.

 

وكشفت صحيفة "خبر ورزشي" نقلا عن مصادرها، أن المدرب كيروش قال لشجاعي: "إذا ترغب بالعودة للمنتخب اكتب بيانا على صفحتك في انستغرام واعتذر".

وأضافت الصحيفة الإيرانية: "لكن شجاعي رفض هذا الطلب، وأكد أنه لم یتصرف إلا حسب عقده المهني مع النادي الیوناني".

ويطالب كثير من المشجعين الإيرانيين ولاعبون سابقون ومدربون بعودة اللاعب شجاعي، الذي مثل منتخب بلاده في كأس العالم لعام 2010 و2014، إلى تشكيلة المنتخب في كأس العالم 2018، الأمر الذي يستبعده المحللون إلا في حال تدخلت الفيفا.

وسبق أن هاجمت وكالة فارس نيوز، المقربة من الحرس الثوري، اللاعب الإيراني شجاعي، بعد كشفه عن عمليات اغتصاب ضد الأطفال وممارسة العنف ضد النساء والفساد في كرة القدم، وسوء المعاملة ضد الأجانب في بلاده العام الماضي.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007