نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـ"الموسيقى العربية"...هاني شاكر يطرب جمهوره في "الموسيقى العربية"...ملف حقوق عمال "قطر 2022" يعود على طاولة "فيفا"...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع "يوم الخروج" من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 13/11/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
اكد ان حكومته أرسلت ملاحظاتها إلى رئيس الحكومة الاتحادية بشأن الموازنة الاتحادية
بارزاني: يجب ألا تبتزنا بغداد بشأن الموازنة

الملف- اربيل


أعلن رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، نيجرفان بارزاني، أن حكومته أرسلت ملاحظاتها إلى رئيس الحكومة الاتحادية، حيدر العبادي، بشأن الموازنة الاتحادية، مشدداً على ضرورة ألا تخلط بغداد بين واجباتها الدستورية تجاه الإقليم والخلافات السياسية.

وقال في مؤتمر صحافي عقده الاثنين في أربيل: "يجب ألا تبتزنا بغداد بشأن الموازنة". وأضاف: "مازلنا ننتظر رد بغداد على طروحاتنا وفق الدستور".

وشدد على ضرورة اجراء الحوار مع الحكومة الاتحادية على أساس الدستور، مبيناً أن الاقليم لم يتلق اي رد من بغداد . وأضاف:" حددنا الخروقات الدستورية الواردة في مشروع قانون الموازنة وعرضناها على بغداد"، مؤكداً الاستعداد لبدء حوار جدي مع بغداد على أساس الدستور.

كما أشار إلى أن الإقليم سيصدر رداً رسمياً على المحكمة الاتحادية، لافتاً إلى أن بعض قرارات المحكمة كانت غير معلنة.

إلى ذلك، قال: "نتمنى التوصل لاتفاق مع بغداد بشأن موازنة العام المقبل، وإن كانت الحكومة غير متأكدة من قائمة الموظفين في كردستان فنذكر أن لدينا نظاما بيوميتريا ومن السهل التحقق من كافة الأمور والأرقام".

كما أعرب عن أمله بأن تكون بغداد جاهزة لحوار جدي مع الإقليم بغية تذليل كافة العقبات.

أما عن العلاقة مع تركيا فأكد أنها جارة عزيزة ومهمة بالنسبة لإقليم كردستان.

وبالنسبة لإيران، أعلن أن هناك موافقة إيرانية مبدئية على فتح المنافذ الحدودية مع كردستان العراق.

يذكر أن رئيس الوزراء العراقي كان دافع الأسبوع الماضي عن اقتراح بخفض حصة إقليم #كردستان_العراق في موازنة العام المقبل (2018) من 17 إلى 12.6 بالمئة. وقال العبادي إن الاقتراح ليس "عقابا" للأكراد عقب #الاستفتاء المثير للجدل على #الاستقلال في أواخر سبتمبر/أيلول الماضي.

ولا يزال الاقتراح قيد المناقشة في مجلس الوزراء، ويجب إقراره وإرساله للبرلمان للموافقة النهائية عليه.

ومنذ الغزو الأميركي للعراق عام 2003، حصل إقليم كردستان على 17 بالمئة من الموازنة على أساس اتفاقيات سياسية.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007