40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 13/11/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وفيلق الرحمن في جوبر
edf40wrjww2cpx_images:caption


 

الملف- عواصم

وقعت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والميليشيات المواليه له من جهة، ومقاتلي فيلق الرحمن من جهة أخرى، على محاور في حي جوبر الدمشقي، إثر هجوم من قبل قوات النظام في محور المناشر بالحي الواقع في القسم الشرقي من العاصمة.

 

وحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الإثنين، ترافقت الاشتباكات مع قصف مكثف بعشرات القذائف على مناطق في الحي، والتي استهدفت مواقع فيلق الرحمن وتمركزاته وخطوط التماس بين الجانبين.

 

وتزامن القتال مع تفجير عنيف هز المنطقة، بعد تفجير فيلق الرحمن لنقطة تتبع لقوات النظام، كان الأخير يحاول التقدم منها عبر نفق كان الفيلق أعده في وقت سابق، وتسبب التفجير في سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

 

ومن جهة أخرى، تعرضت مناطق في أطراف منطقة العامرية في الريف الشمالي لحمص، لقصف قوات النظام، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية، كذلك قصفت قوات النظام مناطق في مدينة تلبيسة، بالريف ذاته، ما سبب  أضراراً ماديةً.

 

وشهدت محافظة درعا، أمس الأحد، قصفاً مكثفاً من قوات النظام، تسببت في الإضرار بالبنية التحتية وممتلكات مدنيين، وفق المرصد.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007