نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـ"الموسيقى العربية"...هاني شاكر يطرب جمهوره في "الموسيقى العربية"...ملف حقوق عمال "قطر 2022" يعود على طاولة "فيفا"...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع "يوم الخروج" من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 13/11/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
صندوق النقد: على الاقتصادات الأوروبية التخطيط للمخاطر طويلة الأجل


الملف- عواصم

حذر صندوق النقد الدولي، اليوم الاثنين، من أنه يجب على الاقتصادات الأوروبية أن تستخدم قوتها النسبية للتخطيط للمخاطر طويلة الأجل، والتي تشمل إمكانية إجراء مفاوضات بطيئة ومعقدة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والتي من شأنها التأثير على بريطانيا وعلى دول الاتحاد الأوروبي.

 

وقال صندوق النقد الدولي في توقعاته الاقتصادية الإقليمية إن: " جميع الاقتصادات الأوروبية تنمو، وأصبحت القارة محركاً للتجارة العالمية"، مضيفاً: "لكن على الدول أن تفسح مجالاً في ميزانياتها للمناورة، لتتمكن من الحفاظ على اقتصاداتها في الأوقات الصعبة".

 

وحذر الصندوق النقد من أن الكثير من الدول الأوروبية بعد تعافيها من الأزمة المالية في عام 2008 "مازال لديها متكأ رقيقاً متراكماً من أجل يوم عاصف"، مع ضعف نمو الإنتاجية واستمرار وجود قروض معدومة.

 

وأضاف صندوق النقد الدولي أن "ارتفاع أعمار المواطنين، ونشر الحمائية، والتوترات الجيوسياسية وقلة التصدير بسبب الانكماش في الصين، كلها تزيد من المخاطر التى تهدد النمو طويل الأجل".

 

وأضاف أن الاقتصادات المتقدمة ذات الدين العام المرتفع والتي تشمل بريطانيا وبلجيكا وفرنسا وإيطاليا والبرتغال وإسبانيا، تحتاج إلى تخفيض ديونها دون المساس بالتنامي الاقتصادي.

 

وأضاف أن ألمانيا وهولندا والسويد، وهي 3 دول تتمتع بقدر كاف من القدرة على المناورة في ميزانياتها، يجب أن تهدف إلى رفع النمو، من خلال زيادة الاستثمارات العامة في البنية الأساسية والسكن ودمج المهاجرين.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007