40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 13/11/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
صندوق النقد: على الاقتصادات الأوروبية التخطيط للمخاطر طويلة الأجل
edf40wrjww2cpx_images:caption


الملف- عواصم

حذر صندوق النقد الدولي، اليوم الاثنين، من أنه يجب على الاقتصادات الأوروبية أن تستخدم قوتها النسبية للتخطيط للمخاطر طويلة الأجل، والتي تشمل إمكانية إجراء مفاوضات بطيئة ومعقدة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والتي من شأنها التأثير على بريطانيا وعلى دول الاتحاد الأوروبي.

 

وقال صندوق النقد الدولي في توقعاته الاقتصادية الإقليمية إن: جميع الاقتصادات الأوروبية تنمو، وأصبحت القارة محركاً للتجارة العالمية، مضيفاً: لكن على الدول أن تفسح مجالاً في ميزانياتها للمناورة، لتتمكن من الحفاظ على اقتصاداتها في الأوقات الصعبة.

 

وحذر الصندوق النقد من أن الكثير من الدول الأوروبية بعد تعافيها من الأزمة المالية في عام 2008 مازال لديها متكأ رقيقاً متراكماً من أجل يوم عاصف، مع ضعف نمو الإنتاجية واستمرار وجود قروض معدومة.

 

وأضاف صندوق النقد الدولي أن ارتفاع أعمار المواطنين، ونشر الحمائية، والتوترات الجيوسياسية وقلة التصدير بسبب الانكماش في الصين، كلها تزيد من المخاطر التى تهدد النمو طويل الأجل.

 

وأضاف أن الاقتصادات المتقدمة ذات الدين العام المرتفع والتي تشمل بريطانيا وبلجيكا وفرنسا وإيطاليا والبرتغال وإسبانيا، تحتاج إلى تخفيض ديونها دون المساس بالتنامي الاقتصادي.

 

وأضاف أن ألمانيا وهولندا والسويد، وهي 3 دول تتمتع بقدر كاف من القدرة على المناورة في ميزانياتها، يجب أن تهدف إلى رفع النمو، من خلال زيادة الاستثمارات العامة في البنية الأساسية والسكن ودمج المهاجرين.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007